أخبار سياسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق وصاروخي "كروز" للحوثيين

27/02/2024, 12:49:28

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية تدمير 3 زوارق مسيّرة وصاروخَي كروز مضادين للسفن، قالت إنها كانت معدة للاطلاق باتجاه البحر الأحمر من مناطق سيطرة الحوثيين.

كما أعلنت القيادة الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا، أمس، صاروخا باليستيا مضادا للسفن استهدف -على الأرجح- ناقلة النفط الأمريكية "إم في تورم ذور" في خليج عدن.

وأشارت إلى أن الصاروخ سقط في المياه من دون أن يتسبب في أي أضرار.

وفي وقت سابق أيضا، قال الجيش الأمريكي إنه أسقط طائرتين مسيرتين فوق جنوب البحر الأحمر يوم الأحد ضمن إجراء للدفاع عن النفس.

وفي السياق، جددت المقاتلات الأمريكية البريطانية قصفها مواقع في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وذكرت وسائل إعلام حوثية، أن واشنطن ولندن شنتا 3 غارات استهدفت منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، دون مزيد من التفاصيل.

وجاءت هذه غارات بعد يوم من هجمات عنيفة شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفت 18 موقعا في 3 محافظات خاضعة للحوثيين، ردا على استمرار عملياتهم ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن هجمات الحوثيين على السفن تتسبب في عزلهم بشكل متزايد عن المجتمع الدولي، كما تعرض للخطر عملية السلام التي جرى التفاوض عليها بدقة على مدى العامين الماضيين.

وأكد المتحدث باسم الوزارة "ماثيو ميلر"، أن واشنطن ملتزمة بمنع الصراع في البحر الأحمر، ومستمرة إلى جانب شركائها، في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حرية الملاحة والشحن التجاري من هجمات الحوثيين.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.