أخبار سياسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 6 طائرات بلا طيار و3 زوارق مسيّرة للحوثيين

27/07/2024, 11:44:39

أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) تمكنها من تدمير 6 طائرات بلا طيار وثلاثة زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين.

وقالت "سنتكوم"، في بيان عبر "إكس": "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير 6 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة تحت سيطرتهم في اليمن".

وأضاف البيان أنه "وبشكل منفصل، اشتبكت قوات القيادة المركزية الأمريكية ودمّرت ثلاثة قوارب سطحية مسيّرة تابعة للحوثيين تعمل قبالة سواحل اليمن".

واختتمت بيانها بالقول: "قد تبيّن أن هذه الأسلحة تشكِّل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا".

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها نجحت في تدمير منصة إطلاق طائرات من دون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن الطيران الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على جزيرة كمران في البحر الأحمر.

ولم ترد أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني بهذا الشأن.

وتوعد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، بالرد على الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على الحديدة، وتسببت بمقتل 9 مواطنين، وإصابة أكثر من ثمانين آخرين.

وقال في كلمة له، إن الرد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محافظة الحديدة آتٍ ولا بد منه، مشيرا إلى أن ذلك لم يمنع الهجمات الحوثية.

وأكد استمرار عملياتهم العسكرية في البحار ضد السفن وفي فلسطين المحتلة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.