أخبار سياسية

الحرس الثوري الإيراني يرسل مرتزقة للقتال إلى جانب مليشيا الحوثي في اليمن

07/05/2021, 21:21:36

نقلت وكالة "الأناضول"، عن مصادر مطلعة قولها، إن الحرس الثوري الإيراني أرسل عناصر سورية تابعة له إلى اليمن، للقتال بجانب جماعة الحوثي، مقابل رواتب شهرية.

وقالت المصادر إن الحرس الثوري أرسل دفعة أولى تضم نحو 120 مرتزقا من بلدات ومدن محافظة "دير الزور"، شرقي سوريا، إلى اليمن للقتال في صفوف مليشيا الحوثي ضد قوات الجيش.

وأوضحت المصادر -مفضلةً عدم نشر هُويتها- أن نقل المرتزقة تم بموجب عقود تمتد لثلاثة أشهر قابلة للتجديد، وبمرتب شهري 450 دولارا أمريكيا، إضافة إلى رواتب يتقاضونها مقابل انتسابهم للمجموعات التابعة للحرس الثوري بين 50 و100 دولار شهريا.

وتم نقل تلك العناصر من إيران على دُفعات إلى العاصمة اليمنية (صنعاء)، عبر رحلات بحريّة ضمن سفن "إغاثية"، أو عن طريق التهريب، بحسب المصادر ذاتها.

وكان مسؤول في الحرس الثوري الإيراني قد اعترف بدعم مليشيا الحوثي في اليمن.  

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني (الجنرال حسين سلامي)، في مقابلة مع القناة الإيرانية الثانية، إن فيلق القدس تمكّن من صناعة القوة في لبنان وفلسطين، وأسس مصادر القوة في اليمن ومواقع أخرى بالمنطقة.

وأضاف أن موازين القوة تغيّرت لصالح مليشيا الحوثي، والمعداتُ العسكرية الأمريكية غير قادرة على التصدّي لهجماتهم.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

لماذا يصر الحوثيون على الانتحار في مشارف مأرب؟

تصعيد مليشيا الحوثي بات على أشدّه في أسوار مأرب، إذ تراهن المليشيا على تحقيق نصر رغم خساراتها الكبيرة هناك منذ أشهر. وعلى وقع تصعيدها العسكري في مأرب، تواصل المليشيا إفشال كل المحاولات الأممية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في البلاد.

أخبار سياسية

واشنطن تعلن مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن زعيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي

أعلنت واشنطن عن مكافأة مالية بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقودها إلى زعيم تنظيم "القاعدة" في اليمن، خالد باطرفي. جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، نشرها برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.