أخبار سياسية

الحرس الثوري الإيراني يرسل مرتزقة للقتال إلى جانب مليشيا الحوثي في اليمن

07/05/2021, 21:21:36
المصدر : غرفة الأخبار

نقلت وكالة "الأناضول"، عن مصادر مطلعة قولها، إن الحرس الثوري الإيراني أرسل عناصر سورية تابعة له إلى اليمن، للقتال بجانب جماعة الحوثي، مقابل رواتب شهرية.

وقالت المصادر إن الحرس الثوري أرسل دفعة أولى تضم نحو 120 مرتزقا من بلدات ومدن محافظة "دير الزور"، شرقي سوريا، إلى اليمن للقتال في صفوف مليشيا الحوثي ضد قوات الجيش.

وأوضحت المصادر -مفضلةً عدم نشر هُويتها- أن نقل المرتزقة تم بموجب عقود تمتد لثلاثة أشهر قابلة للتجديد، وبمرتب شهري 450 دولارا أمريكيا، إضافة إلى رواتب يتقاضونها مقابل انتسابهم للمجموعات التابعة للحرس الثوري بين 50 و100 دولار شهريا.

وتم نقل تلك العناصر من إيران على دُفعات إلى العاصمة اليمنية (صنعاء)، عبر رحلات بحريّة ضمن سفن "إغاثية"، أو عن طريق التهريب، بحسب المصادر ذاتها.

وكان مسؤول في الحرس الثوري الإيراني قد اعترف بدعم مليشيا الحوثي في اليمن.  

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني (الجنرال حسين سلامي)، في مقابلة مع القناة الإيرانية الثانية، إن فيلق القدس تمكّن من صناعة القوة في لبنان وفلسطين، وأسس مصادر القوة في اليمن ومواقع أخرى بالمنطقة.

وأضاف أن موازين القوة تغيّرت لصالح مليشيا الحوثي، والمعداتُ العسكرية الأمريكية غير قادرة على التصدّي لهجماتهم.

أخبار سياسية

اجتماع إقليمي يناقش تداعيات غرق "روبيمار"

اجتماع وزاري للدول المطلة على البحر الأحمر يناقش التداعيات المحتملة الناجمة عن غرق السفينة "روبيمار" وأقر مساندة اليمن في الجهود الرامية إلى إزالة الخطر البيئي الناجم عن أي تسرب للأسمدة أو الوقود من السفينة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.