أخبار سياسية

الحكومة اليمنية: الهجمات المتكررة لمليشيا الحوثي سببها الإفلات من العقاب

11/09/2021, 18:52:49

قالت الحكومة اليمنية إن الهجوم الذي شنّه الحوثيون على ميناء مدينة 'المخا' ما كان ليحدث لولا إفلات هذه المليشيا من العقاب عن جرائمها المتكررة في حق اليمنيين.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن الهجوم على منشأة مدنية يعد تحدياً صارخاً لكل الجهود الدولية والأممية للتخفيف من الأزمة الإنسانية والعمل على إنهاء الحرب.

ووصفت الوزارة الهجوم بالإرهابي، وقالت إنه أسفر عن احتراق مخازن عدد من المنظمات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي، والبضائع الخاصة بالمستوردين، كما جرى بالتزامن مع استئناف الميناء لنشاطه التجاري.

ودعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى إدانة الجرائم الحوثية، واتخاذ موقف حازم إزائها، ومعاقبة مرتكبيها، وعدم مقابلتها بالصمت.

وصباح اليوم، استهدفت مليشيا الحوثي ميناء 'المخا'، غرب محافظة تعز، بأربعة صواريخ وثلاث طائرات مسيّرة تسببت بالحاق أضرار في البنية التحتية للميناء.

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ"، عن مدير الميناء عبد الملك الشرعبي، قوله إن مليشيا الحوثي استهدفت الميناء بواسطة أربعة صواريخ وثلاث طائرات مسيّرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في صهاريج وهناجر الميناء، وألحق القصف أضراراً متعددة داخل الميناء.

ووفق الشرعبي، فإن القصف لم يسفر عن خسائر بشرية، مشيرا إلى أن القصف حدث في الوقت الذي كانت تُجرى فيه ترتيبات لإعادة تشغيل الميناء بشكل رسمي، بحضور وفد حكومي من وزارة النقل والجمارك والزراعة وعدد من ممثلي الوزارات والمكاتب الحكومية.

وأوضح أن الحوثيين يسعون إلى تعطيل الميناء بعد أشهر من إصلاح الأضرار الناجمة عن الحرب، واستعداده لاستقبال السفن التجارية.

في السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن ثلاثة صواريخ متتابعة استهدفت باحة الميناء، فيما تسبب رابع بإشعال النيران في أحد صهاريج الوقود.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.