أخبار سياسية

الحكومة تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية عرقلة وإفشال جهود السلام

16/06/2021, 06:37:09
المصدر : غرفة الأخبار

حملت الحكومة، مليشيا الحوثي، المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود إحلال السلام، مجددة دعمها الكامل لمبادرات إنهاء الصراع، التي تقوم على وقف إطلاق النار الشامل كأهم خطوة إنسانية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي.

وقال السعدي إن الحكومة عبرت عن انخراطها الإيجابي وتعاطيها مع هذه المقترحات الدولية، حرصًا منها على حقن الدماء والوصول إلى سلام شامل ومستدام مبني على مرجعيات الحل السياسي.

وأضاف أن ملييشيا الحوثي قابلت هذه المواقف الإيجابية بمزيد من التصعيد والهجوم الوحشي على مأرب بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وفي ذات الاتجاه أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، عن أسفه لعدم تخطي الأطراف اختلافاتها على الرغم من الجولات الدبلوماسية والمحادثات المكثفة لحل الأزمة.

وقال غريفيث لمجلس الأمن، في آخر إحاطة له بصفته مبعوثاً لدى اليمن، إن أطراف النزاع لم تتفق حتى الآن على المبادرة المطروحة لحل الأزمة، لافتاً إلى أن مليشيا الحوثي تشترط اتفاقية منفصلة حول الموانئ والمطار شرطاً مسبقاً لمحادثات وقف إطلاق النار والعملية السياسية، فيما تصر الحكومة على تطبيق جميع الإجراءات حزمةً واحدةً، بما فيها بدء وقف إطلاق النار.

 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.