أخبار سياسية

الحكومة تدعو إلى الضغط على الحوثيين لرفع الحصار عن تعز

29/06/2022, 17:14:11

دعت الحكومة المجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية لرفع الحصار عن تعز وفتح الطرق الرئيسية فورًا ودون شروط.

جاء ذلك في كلمة مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، تحت عنوان: "الوقف العالمي لإطلاق النار في أعقاب جائحة كورونا".

وشدد السعدي على أهمية التنفيذ الكامل للهدنة، بما في ذلك رفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات الرئيسية للتخفيف من المعاناة الإنسانية لأكثر من أربعة ملايين مدني في تعز، وتسهيل حركة التنقل ودخول السلع الغذائية.

وأشار إلى أن المليشيا قابلت التزام الحكومة بالهدنة، بالتصعيد ضد المدنيين ومحافظة مأرب، مؤكدا التزام الحكومة بتحقيق السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية.

إلى ذلك، قالت مليشيا الحوثي، إن مشاورات الأردن حول فتح الطرق التي ترعاها الأمم المتحدة ستُستأنف الأسبوع المقبل.

وفق وكالة سبأ الخاضعة للمليشيا، أكد رئيس الوفد الحوثي يحيى الرزامي، أنهم ماضون في استكمال النقاشات بشأن متابعة الخروقات وفتح الطرقات.

وجددَ تمسكَ جماعتهِ بالمبادرة الأحادية بشأن فتح طرق ثانوية في تعز، متهما الطرف الحكومي برفض ما أسماها المبادرات العملية التي ستخفف من معاناة المواطنين في تعز.

يأتي ذلك عقب فشل جولتين من المفاوضات، ورفض مليشيا الحوثي مقترح المبعوث الأممي الذي يشمل فتح خمس طرق بما فيها خطٌ رئيسيٌ مؤدٍ إلى تعز

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.