أخبار سياسية

الحكومة تطالب أبوظبي بالضغط على الانتقالي لتنفيذ 'اتفاق الرياض'

13/09/2021, 18:25:00

طالبت الحكومة أبوظبي بمساندتها في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض الموقَّع مع المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا)، ودعم وتمكين الحكومة من أداء أعمالها من العاصمة المؤقتة (عدن).

جاء ذلك في تصريحات لرئيس الحكومة معين عبد الملك، خلال لقائه السفير الإماراتي لدى اليمن سالم الغفلي، في العاصمة السعودية (الرياض)، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وجرى خلال اللقاء تبادل النقاش حول عدد من المستجدات والتطوّرات، فيما أكد الجانبان ضرورة المُضي قُدما، وبمسار سريع، في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، وما يتطلبه ذلك من دعم اقتصادي عاجل، ومساندة الحكومة للإيفاء بالتزاماتها وواجباتها تجاه المواطنين.

كما طالب عبدالملك الإمارات بتقديم دعم لحكومته من أجل وقف تدهور الاقتصاد في البلاد، جراء استمرار تراجع العملة المحلية إلى أدنى مستوى في تاريخها، ما تسبب بارتفاع حاد في الأسعار وسط حالة من السخط الشعبي.

من جانبه، شددت واشنطن على ضرورة استمرار الضغط على مليشيا الحوثي لإنهاء الأزمة في اليمن.

وقالت السفیرة الأمریكیة لدى الكويت، ألینا روما نوسكي، إن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، أكد مؤخرا -لدى الدول المؤثرة في المنطقة- ضرورة الضغط على الحوثيين للقبول بالسلام، مشيرة إلى دور الكويت المُهم في المساعدة على تحقيق حل سياسي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.