أخبار سياسية

الحكومة تطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي لتنفيذ بنود الهدنة

11/05/2022, 18:34:07
المصدر : غرفة الأخبار

طالبت الحكومة بضغط أممي ودولي للضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في بنود الهدنة.

وأكد رئيس الوزراء معين عبدالملك خلال اتصال بالمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينج حرص الحكومة على إنجاح الهدنة واي جهود من شانها التخفيف من المعاناة الإنسانية والوصول الى حل سياسي شامل بموجب مرجعيات الحل المتوافق عليها.

من جانب أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، حرص بلاده على إنجاح الهدنة الإنسانية ودعم جهود الأمم المتحدة والجهود الإقليمية والدولية للتوصل الى حل سياسي في اليمن

وفي ذات الاتجاه أعلنت منظمة إغاثة دولية، أنّ عدد الضحايا المدنيين في اليمن منذ بدء سريان الهدنة مطلع أبريل الماضي، تراجع أكثر من خمسين بالمئة.

وأوضح بيان صادر عن المجلس النرويجي للاجئين، أنّ إجمالي عدد الضحايا المدنيين بلغ خمسة وتسعين بين قتيل وجريح في أبريل الماضي، مقارنة بمائتين وثلاثة عشر  قتيلا وجريحا في مارس الماضي.

وأوضحت مديرة المجلس  في اليمن إيرين هاتشينسون، أن الأرقام تؤكد دليلاً واضحاً على فوائد الهدنة السارية في اليمن.

وأشارت إلى أنه خلال الشهر الماضي، نجت عائلات كثيرة من تضرّر حياتها بسبب فقدان أفراد منها في حرب لا معنى لها، معبرة عن أملها أن تمدد أطراف الصراع الهدنة.

وفي الاول من أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.

أخبار سياسية

من المسؤول عن تعثر المفاوضات في ملف الأسرى؟

مليشيا الحوثي تحمل الحكومة المسؤولية عن تعثر ملف تبادل الأسرى الذي جرى الاتفاق عليه قبل شهرين برعاية الأمم المتحدة، يأتي ذلك رغم ان الحكومة سبق واتهمت مليشيا الحوثي بعرقلة ملف تبادل الأسرى منذ ثلاثة أعوام تقريبا، وقالت إن المليشيا قدمت كشوفات بأسماء وهمية وغير موجودة لديها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.