أخبار سياسية

الحكومة تعلن استعدادها الكامل لإتمام صفقة تبادل الأسرى والمختطفين قبل شهر رمضان المبارك

06/04/2021, 20:35:04

 أعلن مسؤول ملف الأسرى والمعتقلين في الفريق الحكومي، هادي هيج، عن جاهزيتهم للقيام بصفقة تبادل مع مليشيا الحوثي (الكل مقابل الكل).

وقال هيج، في تغريدة له على "تويتر"، إن الحكومة على استعداد لإتمام صفقة التبادل "الكل مقابل الكل" بمناسبة قدوم شهر رمضان.

وأضاف أن مرور ست سنوات من الاختطاف والإخفاء القسري بحق السياسي محمد قحطان تعد جريمة في حق الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وكانت جولة المشاورات لتبادل الأسرى في الأردن بين الحكومة والمليشيا انتهت في فبراير الماضي، بعد نحو شهر من انطلاقها من دون التوصل لاتفاق نهائي، وسط اتهامات متبادلة بعرقلة تنفيذ عملية التبادل.

ولم تعلق مليشيا الحوثي على الدعوة حتى الآن، في حين أن صفقة تبادل كان يجري الحديث عن اتمامها قبيل اندلاع المواجهات الأخيرة بين الجيش الوطني في تعز وبين مليشيا الحوثي.

 

المصدر : غرفة الأخبار
مقالات

اللعنة الأخيرة

الحروب والكوارث والأمراض والأوبئة وسوء التغذية والسلطات والأنظمة وحُكّام الغفلة وحكومات الرفلة ومعها عشرات الأسباب والعوامل التي تُؤهلك كمشروع راحل

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.