أخبار سياسية

الحوثيون: استهدفنا 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر

27/09/2024, 14:50:44

أعلنت جماعة الحوثي تنفيذها عملية عسكرية "نوعية"؛ استهدفت فيها 3 مدمرات حربية أمريكية بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة في البحر الأحمر.

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان، أن جماعته نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد، ودعم العدو الإسرائيلي.

وأشار إلى تنفيذ العملية المشتركة بين القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسيّر بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة.

وتابع سريع: "العملية أدت -بعون الله تعالى- إلى إصابة المدمّرات الأمريكية الثلاث إصابات مباشرة".

كما وصف هذه العملية البحرية بأنها الأوسع في معركة؛ إسنادا "طوفان الأقصى"، وتزامنا مع عملية استهداف عمق الكيان الصهيوني في يافا وعسقلان، حسب تعبيره.
ولم يصدر أي تعليق من قبل الجانب الأمريكي على ما أفاد به المتحدث العسكري لجماعة الحوثي.

وفي وقت سابق، أعلن الحوثيون قصف هدف للعدو الإسرائيلي في يافا بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2"، الليلة الماضية.

وذكر المتحدث العسكري للحوثيين، في بيان، إن جماعته نفذت عمليتين عسكريتين ضد أهداف للعدو الإسرائيلي في منطقتي يافا (تل أبيب) وعسقلان في فلسطين المحتلة.

وأضاف موضحا: "استهدفنا منطقة يافا بصاروخ باليستي من نوع (فلسطين 2)، فيما تم ضرب هدف حيوي في منطقة عسقلان بطائرة مسيرة من نوع (يافا)".

وأشار إلى أن العمليتين "أصابتا أهدافهما بنجاح"، متوعدا بـ"مزيد من الضربات؛ انتصارا لدماء الأخوة في فلسطين ولبنان".

وأكد أن عمليات جماعته لن تتوقف عن الإسناد العسكري حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان.

أخبار سياسية

تقرير للأمم المتحدة: دعم إيران وحزب الله عزز قدرات الحوثيين

ذكر تقرير سري صادر عن مراقبي تطبيق عقوبات الأمم المتحدة أن جماعة الحوثي اليمنية تطورت "من جماعة مسلحة محلية بقدرات محدودة إلى منظمة عسكرية قوية" بدعم من الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية ومتخصصين عراقيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.