أخبار سياسية

الحوثيون: غارات أمريكية - بريطانية على صنعاء والحديدة وذمار

04/10/2024, 15:27:49

شنّ طيران الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف للحوثيين في عدد من المحافظات، بينها العاصمة صنعاء.

وقالت وسائل إعلام حوثية إن الطيران استهدف بأربع غارات معسكر الصيانة في مدينة الثورة بصنعاء.

وأضافت أن الطيران استهدف بسبع غارات مطار الحديدة ومنطقة الكثيب في محافظة الحديدة، كما شن غارة على مواقع جنوبي مدينة ذمار.

ويوم أمس، قالت وسائل إعلام حوثية إن الطيران الأمريكي - البريطاني شنّ غارتين على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة، دون مزيد من التفاصيل.

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، أكد المضي في تصعيد الهجمات والعمليات ضد السفن، وباتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكشفت وكالة "رويترز" عن إرسال الحوثيين رسائل تهديد إلى شركات شحن يونانية باستهداف سفنها في البحر الأحمر.

وقالت الوكالة إن مسؤولا تنفيذيا كبيرا في شركة شحن يونانية لاحظ وصول رسالة بريد إلكتروني مريبة، حذرت من أن إحدى سفن الشحن التابعة للشركة، التي تمر عبر البحر الأحمر، أضحت عرضة لخطر هجوم حوثي.

وأضافت أن الرسالة، التي وردت في نهاية مايو الماضي، هي واحدة من بين أكثر من اثنتي عشرة رسالة تهديد أخرى جرى إرسالها إلى ما لا يقل عن ست شركات شحن يونانية.

ولفتت إلى أن حملة رسائل البريد الإلكتروني تشير إلى أن الحوثيين يوسعون شبكتهم ويستهدفون سفنا تجارية يونانية ليست على صلة بإسرائيل، أو لا تربطها بها أي صلة على الإطلاق.

أخبار سياسية

توكل كرمان: الإبادة الجماعية المستمرة في غزة ليست مجرد صراع بل كارثة إنسانية

توكل كرمان تقول إن الحرب والإبادة الجماعية المستمرة في غزة ليست مجرد صراع بل كارثة إنسانية؛ حيث يتم القضاء على عائلات بأكملها، ويُقصف المدنيون، وتُدمر البنية الأساسية والمنازل والمستشفيات والمدارس والجامعات والملاعب بالكامل، ويُداس القانون الدولي تحت الأقدام

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.