أخبار سياسية

الحوثيون: غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مطار الحديدة وجزيرة كمران

17/06/2024, 19:26:05

أعلن الحوثيون أن الطيران الأمريكي والبريطاني شن غارات على مطار الحديدة الدولي، وجزيرة كمران.

وذكرت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، أن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 5 غارات على مطار الحديدة الدولي، فيما شن أيضا 4 غارات على جزيرة كمران.

ولم توضح القناة أي تفاصيل بشأن ما أسفر عنه الاستهداف على مطار الحديدة، أو نتائج القصف على جزيرة كمران، وهي أكبر الجزر اليمنية الواقعة في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي بعدد من الصواريخ والمسيرات.

وفي الأيام القليلة الماضية تزايدت هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، فيما كثفت واشنطن غاراتها على مواقع الحوثيين في الحديدة وغيرها من مناطق سيطرتهم.

كما أكد الاتحاد الأوروبي أن استمرار هجمات الحوثيين على السفن، تمثل خطراً على حرية الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، في تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"، إن الحوثيين يواصلون تهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر، وهجماتهم الأخيرة هي تذكير صارخ بخطورة الوضع.

وجدد بوريل التزام المهمة البحرية الأوروبية "أسبيدس" بمواصلة مهامها في حماية الشحن التجاري وحرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، بهدف "جعل المياه الدولية آمنة للجميع"، حد قوله.

أخبار سياسية

السلطات المحلية في مأرب تطلق خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة

أفادت السلطات المحلية في مأرب بأن المحافظة تواجه أسوأ أزمة إنسانية في البلاد منذ تسعة أعوام، حيث تحتضن المحافظة نحو 60 في المائة من النازحين داخلياً، والذين يزيد عددهم على 4.5 مليون شخص بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.