أخبار سياسية

الحوثيون يبثون مشاهد لاستهداف سفينة يونانية واندلاع حرائق على متنها

24/08/2024, 06:34:02

بثت جماعة الحوثي، مساء أمس، مشاهد قالت إنها لاستهداف سفينة يونانية "انتهكت حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية"، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وأظهر مقطع مصور لحظة استهداف سفينة "سونيون" اليونانية، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير على متنها.

وأوضح بيان للحوثيين أن الشركة المالكة للسفينة اليونانية قامت بخرق قرار حظر الدخول إلى أحد الموانئ الفلسطينية المحتلة.

وجدد تحذير الشركات بعدم مخالفة قرار الحظر المفروض على الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مشددا على أن المرحلة المقبلة ستكون أشد وأنكى على سفن الشركات المخالفة، حسب تعبير البيان.

وكانت هيئة الملاحة البحرية البريطانية أكدت أن 3 حرائق شُوهدت على متن ناقلة نفط تحمل العلم اليوناني في البحر الأحمر.

وأوضحت، في مذكرة استشارية، أنها تلقت تقارير تفيد بملاحظة 3 حرائق على متن السفينة "سونيون"، التي يبدو أنها تنجرف، حد قولها.

ودعت هيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي، التدخل الفوري من قبل المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن، للحد من تأثير هجوم حوثي استهدف ناقلة نفطية.

وأوضحت أن السفينة "سونيون" أصبحت غير قادرة على المناورة وتحمل على متنها مائة ألف طن من النفط الخام، ما يشكل تهديدا بيئيا كبيرا على الحياة البحرية والنظام البيئي جنوب البحر الأحمر.

ولفتت إلى أنه يمكن أن يؤدي تسرب النفط إلى عواقب كارثية على البيئة البحرية في المنطقة، مشيرة إلى أنها نسقت مع فرقاطة فرنسية لعملية إنقاذ ناجحة لطاقم الناقلة.

أخبار سياسية

غروندبرغ يقر بصعوبة تحقيق تقدم في جهود السلام ويدعو الأطراف لخطوات عملية

أقر المبعوث الأممي إلى اليمن؛ هانس غروندبرغ، بصعوبة إحراز تقدم باتجاه تحقيق التسوية السياسية في اليمن، مؤكدا أن الحرب المستمرة في غزة، والتصعيد الإقليمي المرتبط بها، يعقدان من هذه الجهود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.