أخبار سياسية

الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن في بحر العرب وخليج عدن

10/07/2024, 06:35:34

أعلن الحوثيون استهداف 3 سفن في بحر العرب وخليج عدن، بينها سفينة أمريكية وأخرى "إسرائيلية"، وثالثة لم تحدد هويتها.

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أن جماعته استهدفت "سنتوسا"، التابعة لشركة "ميرسك" في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنّحة.

وأضاف أنه تم أيضا "استهداف سفينة MSC Patnaree الإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيّرة، وقد حققت العملية هدفها بنجاح".

وأشار إلى أن جماعته استهدفت السفينة "ماراثوبوليس" في بحر العرب، بعدد من الطائرات المسيّرة، بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ "إسرائيل"، مؤكدا أن الإصابة كانت دقيقة، دون ذكر الجهة المالكة للسفينة.

وفي وقت سابق، قالت شركة ميرسك، إن سفينتها سنتوسا أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في أقصى شمال خليج عدن.

وأوضحت الشركة لوكالة رويترز، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف الطاقم أو أضرار في السفينة أو البضائع.

وقال متحدث باسم الشركة الدنمركية، إن السفينة كانت إحدى السفن التي ترفع العلم الأمريكي، دون مزيد من التفاصيل.

بدورها، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا شرقي منطقة نشطون على سواحل محافظة المهرة.

وأوضحت في مذكرة إرشادية، أن السفينة وطاقمها بخير، وتتجه إلى ميناء الاتصال التالي، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بالتحقيق في الحادث.

ودعت السفن إلى العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه، حيث يتزامن الحادث مع هجمات يشنها الحوثيون على السفن التي يقولون إنها مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي وواشنطن ولندن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.