أخبار سياسية

الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن في 3 بحار

29/05/2024, 15:21:36

أكد الحوثيون اليوم الأربعاء، أنهم استهدفوا 6  سفن في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط، منها الناقلة لاكس التي ترفع علم جزر مارشال والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم صاروخي قبالة ساحل المخا أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع في بيان: "إن استهداف السفن جاء جراء انتهاكها قرار حظر الوصول لموانئ فلسطين المحتلة".

وأكد سريع في بيان أنه: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد. نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى ستّ عمليات عسكرية".

ولفت إلى أن القوات التابعة للجماعة نفذت "ثلاث عمليات في البحر الأحمر، استهدفت الأولى سفينة  LAAX وقد أصيبت إصابة مباشرة وتضررت بشكل كبير بفضل الله. والعمليةُ الثانية استهدفت سفينة  MOREA، والثالثة استهدفت سفينة Sealady".

وشدد على أن العمليات الثلاث نفذت بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة وأدت إلى تحقيق إصاباتٍ مباشرة.

وأكد على أن "القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتي ALBA و Maersk HARTFORD الأمريكية في بحر العرب. وتمت العملية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة".

كما استهدفت العملية السادسة سفينة  MINERVA ANTONIA في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة.

في المقابل، أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، عن تدمير خمس طائرات مسيرة لجماعة أنصار الله "الحوثي" فوق البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأخيرة أصابت سفينة بثلاثة صواريخ.

والثلاثاء، أعلنت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، عن تلقيها بلاغا عن تسرب للمياه إلى سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن بعد استهدافها بثلاثة صواريخ ما أدى إلى ميلها على أحد جانبيها.

وقالت الشركة البحرية، إن السفينة التجارية أطلقت نداء استغاثة، مشيرة إلى أنها أبلغت أيضا عن أضرار لحقت بقسم تخزين البضائع وأن هناك تسربا للمياه.

وأضافت أن المياه تتسرب إلى السفينة على بعد نحو 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12  يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون نفذوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

أخبار سياسية

الجيش الأميركي: دمرنا أربعة رادارات للحوثيين وقارباً وطائرة مسيَّرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) أن القوات الأمريكية تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير أربعة رادارات تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.