أخبار سياسية

الحوثيون يعلنون إصابة مدمرة أمريكية وسفينة أخرى كانت متجهة إلى إسرائيل

15/05/2024, 19:20:35

أعلن الحوثيون اليوم الأربعاء، استهداف وإصابة مدمرة أمريكية وسفينة أخرى في البحر الأحمر كانت متوجهة إلى إسرائيل.

وقال المتحدث العسكري العميد يحيى أبوسريع، إن قوات الحوثي استهدفت المدمرة الأمريكية "ميسون" في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المناسبة و"أصابتها إصابة دقيقة".

وأضاف أبوسريع في بيان أن الجماعة استهدفت كذلك سفينة "Destiny" وأصابتها إصابة دقيقة "بعد انتهاكها حظر السفن المتوجهة إلى مواني فلسطين المحتلة".

وأوضح أن "السفينة كانت متجهة إلى ميناء أم الرشراش (تل أبيب) في 20 أبريل الماضي، وحاولت الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر"، لافتاً إلى أن متابعة ورصد الجماعة اكتشفت "كذب الادعاء" فأصبحت هدفاً.

وتوعد المتحدث العسكري للحوثيين باستمرار جماعته في تنفيذ عملياتها "نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكداً أنها لن تتوقف إلا بوقف الحصار والعدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأمس الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنّتا، لليوم الثاني على التوالي، غارات جوية على مطار الحديدة الدولي (خارج الخدمة) الخاضع لسيطرة الجماعة غربي اليمن، دون حديث عن خسائر.

و"تضامناً مع غزة"، التي تواجه منذ 7 أكتوبر 2023 حرباً إسرائيلية، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ورداً على شن واشنطن ولندن ضمن تحالف، منذ مطلع العام الجاري، غارات على "مواقع للحوثيين" باليمن، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 114 ألفاً بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومُسنّين.

أخبار سياسية

واشنطن تؤكد رفضها لسلام يكون فيه الحوثيون الطرف الأقوى وتؤكد أن خارطة السلام السعودية صعبة

قال السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن"، إن تحقيق السلام في اليمن لا يزال صعبا وبعيد المنال. وأضاف خلال مشاركته في ندوة لمعهد واشنطن للدراسات، أن خارطة السلام السعودية لن تكون قابلة للتطبيق على المدى القريب، بالنظر لنوايا الحوثي ودوافعه، وتعقيدات الصراع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.