أخبار سياسية

الحوثيون: 4 غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مطار الحديدة

15/05/2024, 06:36:41

أعلن الحوثيون عن 4 غارات أمريكية وبريطانية استهدفت مطار الحديدة الدولي، الخاضع لسيطرتهم غربي البلاد.

وأفادت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، بأن الطائرات الأمريكية والبريطانية استهدفت مطار الحديدة الدولي بـ4 غارات، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول ما خلفته تلك الغارات.

ويوم الأثنين الماضي، جدد الطيران الأمريكي والبريطاني غاراته الجوية على الحديدة بعد أيام من التوقف.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن واشنطن ولندن شنتا غارة على مطار الحديدة جنوب المدينة دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر.

وحذرت الولايات المتحدة من أن عمليات نقل الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي في اليمن مستمرة، مؤكدة أن طهران تزود الجماعة بأسلحة متقدمة.

و دعت واشنطن إيران إلى وقف نقل "كميات غير مسبوقة" من الأسلحة إلى الحوثيين، ما يسمح لهم بتنفيذ "هجمات متهورة" على سفن في البحر الأحمر وأماكن أخرى.

وقال روبرت وود، نائب السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، لمجلس الأمن الدولي "إذا كان مجلس الأمن يريد إحراز تقدم نحو إنهاء الحرب في اليمن، فيجب عليه العمل بشكل جماعي لمطالبة إيران بالتوقف عن دورها المزعزع للاستقرار، وابلاغها أنها لن تستطيع الاختباء وراء الحوثيين.

كما أكد أن هناك أدلة كثيرة على أن طهران "توفر أسلحة متقدمة، من بينها صواريخ باليستية وصواريخ كروز للحوثيين"، ما يشكل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة، وفق ما نقلت وكالة أسوشييتد برس اليوم الثلاثاء.

أخبار سياسية

السلطات المحلية في مأرب تطلق خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة

أفادت السلطات المحلية في مأرب بأن المحافظة تواجه أسوأ أزمة إنسانية في البلاد منذ تسعة أعوام، حيث تحتضن المحافظة نحو 60 في المائة من النازحين داخلياً، والذين يزيد عددهم على 4.5 مليون شخص بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.