أخبار سياسية

الدفاع السعودي يعترض هدفا جويا معاديا فوق مدينة جدة

01/05/2021, 12:18:22

أعلنت وزارة الدفاع السعودية اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ كان متوجها نحو مدينة جدة.

وقالت الوزارة، في تغريدة على حسابها ب'تويتر'، إنه تم اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ - لم تحدد نوعيته- كان متجها إلى مدينة جدة، دون مزيد من التفاصيل حول الجهة التي أطلق منها.

وكانت الدفاعات السعودية قد اعترضت قبل أيام طائرة مسيّرة مفخخة أطلقت باتجاه المملكة.

وعادة ما تعلن مليشيا الحوثي استهداف مناطق ومواقع حيوية في السعودية، ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرّقة باليمن.

ومؤخرا، كثف الحوثيون من إطلاق الصواريخ 'الباليستية' والمقذوفات والمسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات. 

ويوم أمس، قال مسؤول أممي إن تشديد الرقابة على الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين من قِبل السعودية والإمارات لم يؤدِّ إلى خفض عملية تهريب الأسلحة للحوثيين.

وأكد مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ في الأمم المتحدة، أن السبب يعود لامتلاك اليمن شريطاً ساحلياً طويلاً، وأي طرف لديه قارب يمكنه تهريب أي شيء يريده.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

مليشيا الحوثي والقضية الفلسطينية.. مناسبة جديدة لنهب أموال اليمنيين

قِيل إن "مصائب قوم عند قوم فوائد"، فما أن صعّد الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس حتى سارع زعيم مليشيات الحوثي بإطلاق حملة جباية مالية، بزعم دعم المجهود الحربي للفلسطينيين. سخط يمني وعربي، بل وفلسطيني جراء التوظيف الحوثي لقضية فلسطين، فلم يعد استغلال الحوثي للقضية الفلسطينية مقتصرا عند الشعارات، بل ذهب لجمع التبرعات المالية باسمهم.

تقارير

الحرب تحول عبد الحكيم من معلم لمادة التاريخ إلى صيانة الغسالات

يمتهن الأربعيني عبدالحكيم صيانة وإصلاح الغسالات المنزلية داخل محل صغير في أحد أحياء العاصمة صنعاء، الذي افتتحه مطلع العام 2017م، ليصبح الملاذ الأخير في الكسب لمعلم مادة التاريخ ذي الجسم النحيل، ومصدره الجديد في الدخل يمكّنه من توفير كافة متطلبات أسرته، بعد انقطاع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية. كان عبدالحكيم واحداً من الموظفين العاملين في حقل التعليم الذين انقطعت مرتباتهم، يقول لبلقيس: "أنا مدرّس مادة التاريخ من قبل 15 سنة، حتى انقطع راتبي رجعت أعمل في إصلاح الغسالات، لأني بلا مصدر دخل".

أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

أخبار محلية

الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في الحديدة

أدانت الأمم المتحدة هجوم مليشيا الحوثي على المدنيين في الحديدة، مطالبة بحماية المدنيين. وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إن النمط المُقلق من الأعمال العدائية العشوائية التي طالت المناطق السكنية خلال الأيام الماضية أدى إلى مزيدٍ من الخسائر والإصابات بين صفوف المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.