أخبار سياسية

الرئيس هادي يدعو الحكومة إلى تكثيف جهودها من أجل توفير الخدمات

17/06/2021, 14:56:57
المصدر : غرفة الأخبار

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي أهمية توحيد الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة، لتوفير الاحتياجات والخدمات الضرورية.

ودعا، خلال ترؤسه اجتماعاً بنائبه ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، الحكومة إلى تكثيف جهود العمل الميداني وفي القطاعات المتصلة بالعمل الخدمي والإيرادي، للتخفيف من المعاناة جراء حرب المليشيا.

من جهته، أكد رئيس الحكومة، معين عبد الملك، أهمية استكمال تنفيذ 'اتفاق الرياض'، مشيراً إلى النقاشات الجارية بين الحكومة والانتقالي في الرياض، لاستكمال تنفيذ الاتفاق.

إلى ذلك، شدد وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، خلال لقائه المبعوث الأممي، مارتين غريفيث، على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على مليشيا الحوثي وإجبارها على السلام، مؤكداً تعاطي الحكومة الإيجابي مع المبادرات الأممية والمساعي الإقليمية والدولية الرامية للعودة إلى المسار السياسي وفقاً لمرجعيات الحل الأساسية.

إلى ذلك، شددت الحكومة على أن أي مسار للسلام مع الحوثيين يجب أن يبدأ بوقف إطلاق نار حقيقي يخضع لإشراف أممي ودولي.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، معين عبد الملك، بالمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندر كينغ.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، اتهم عبد الملك مليشيا الحوثي بمضاعفة استهدافها المدنيين، مع كل تحرّك نحو السلام، مشيرا إلى الجريمة البشعة بحق المدنيين في مأرب بالتزامن مع زيارة الوفد العُماني إلى صنعاء للدفع بعملية السلام.

واعتبر عبد الملك هذا التصعيد "مؤشرا سلبيا وردا عمليا على كل الجهود الأممية والدولية لإنهاء الصراع".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.