أخبار سياسية

السفير الفرنسي لدى اليمن يتهم مليشيا الحوثي بتقويض عملية السلام

04/05/2021, 16:20:43

اتهم السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري، مليشيا الحوثي بتقويض جهود السلام، لا سيّما تلك التي يقوم بها المبعوثان الأممي والأمريكي.

وطالب السفير الفرنسي، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، مليشيا الحوثي بقبول المبادرة السعودية للسلام بالكامل، معتبراً أنها تتماشى مع خطّة الأمم المتحدة للسلام.

وقال ماري إن الحوثيّين يصوّرون أنفسهم للعالم أنهم ضحايا ومظلومون، غير أن اليمنيين هم الضحية فقط.

وأشار إلى أن الحوثيين يرغبون في الاستيلاء على مأرب كي يعترف بهم المجتمع الدّولي، مشيرا إلى أن المليشيا قرأت بشكل خاطئ شطبها من لائحة المنظمات الإرهابية من قِبل إدارة "بايدن". 

وكان مصدر دبلوماسي قد كشف عن اشتراطات جديدة طرحتها مليشيا الحوثي على المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، والوسطاء الدوليين.

وكانت مليشيا الحوثي قد طلبت ضمانات دولية قبل الدخول في أي تفاهمات جادة بشأن وقف إطلاق النار، والاعتراف بتعرّض اليمن لحرب وحصار من التحالف السعودي -الإماراتي. 

وأضاف أن الحوثيين قدّموا مقترحا لوقف إطلاق النار على ثلاث مراحل، تبدأ بوقف الغارات الجويّة للتحالف، يليها تثبيت وقف إطلاق النار على الأرض، وفقاً لخطوط التماس الحالية، ثم الشروع بوقف المواجهات في كافة جبهات القتال.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

لماذا يصر الحوثيون على الانتحار في مشارف مأرب؟

تصعيد مليشيا الحوثي بات على أشدّه في أسوار مأرب، إذ تراهن المليشيا على تحقيق نصر رغم خساراتها الكبيرة هناك منذ أشهر. وعلى وقع تصعيدها العسكري في مأرب، تواصل المليشيا إفشال كل المحاولات الأممية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في البلاد.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.