أخبار سياسية

السويد تعلن مشاركتها بالعمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن

08/02/2024, 12:21:44

أعلنت الحكومة السويدية اليوم عن قراراها المشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن ، والتي تقودها الولايات المتحدة ، 

وقالت الحكومة السويدية إنها قررت ايضا المشاركة مع القوات العسكرية التي سوف يرسلها الاتحاد الأوروبي إلى منطقة البحر الأحمر لحفظ الأمن ووقف اعتداءات جماعة الحوثيين .
واكد وزير الدفاع بول يونسون ان مشاركة بلاده في العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة جاء بعد تلقي السويد طلباً أمريكياً رسمياً للمشاركة في العملية العسكرية المستمرة ضد جماعة  (الحوثيين) في اليمن .

واشار وزير الدفاع السويدي إن بلاده تدعم  العمليات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن ، وتدعم أيضا التحرك الذي يخطط له دول في الاتحاد الأوروبي للمشاركة في حفظ الأمن في البحر الأحمر والذي سوف يشارك فيه ضباط من الجيش السويدي

من جهتها نددت المعارضة السويدية بقرار الحكومة السويدية  المشاركةعسكرياً في هذه الصراعات الدائرة في البحر الأحمر واليمن .
وقال الحزب الاشتراكي الاشتراكي السويدي على لسان المتحدث الرسمي للحزب،  إن الحكومة السويدية لا تحظى بدعم المعارضة،  فهناك خطر الخلط بين جهود حفظ الأمن في البحر الأحمر، والهجوم العسكري  الأمريكي المستمر على الحوثيين في اليمن

أخبار سياسية

اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح جنوبي قطاع غزة

أدانت الحكومة اليمنية، الأربعاء، العمليات العسكرية الإسرائيلية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واعتبرتها "تصعيدا خطيرا" يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني. جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء أكد خلاله ادانته بأشد العبارات العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.