أخبار سياسية

العليمي وعبدالله الثاني يبحثان التنسيق المشترك لمواجهة التحديات

28/11/2022, 15:51:20

بحث رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، مع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، تطوّرات الأوضاع في اليمن وأمن المنطقة، عقب تهديدات وتصعيد مليشيا الحوثي.

ووفق وكالة "سبأ" الحكومية، فقد استعرض الجانبان مجالات التعاون بين البلدين وفرص الدعم الأردنية المتاحة على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحدّيات الأمنية المشتركة.

وعبّر العليمي عن أمله بأن تشهد العلاقات الثنائية مزيدا من التطوّر بما في ذلك استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأثنى على التسهيلات الاردنية للمقيمين والوافدين اليمنيين، معربا عن امله بأن تشهد العلاقات الثنائية مزيدا من التطور.

من جانبه، جدد العاهل الأردني حرص بلاده على دعم اليمن ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية، مؤكدا انفتاح الأردن على كافة أشكال الدعم المتاحة لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، واستعادة السلام بموجب المرجعيات.

وكان العليمي وصل الأردن برفقة عضوي مجلس القيادة، طارق صالح وعبدالله العليمي، ووزير الخارجية، أحمد بن مبارك، في زيارة تتزامن مع فشل الجهود الدولية لإحياء الهدنة، والتصعيد العسكري للحوثيين.

يأتي ذلك، فيما شدد مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة تنفيذ الإجراءات العقابية بحق مليشيا الحوثي؛ ردا على تصعيدها الإرهابي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن الإجراءات تشمل معاقبة قيادات الحوثيين والكيانات التابعة لهم وأفرادٍ منخرطين في شبكة تمويلات مشبوهة لتقديم الدعم المالي والخدمي للمليشيا.

وناقش المجلس مقترحات لتعزيز دور الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب، وردع اعتداءات المليشيا على البنى التحتية والمنشآت الاقتصادية، وتهديد السلم والأمن الدوليين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.