أخبار سياسية

العليمي يرحب بجهود الوقف الشامل لإطلاق النار

23/03/2023, 11:02:08

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، ترحيب حكومته بكافة الجهود لاستمرار الهدنة أو تثبيت وقف شامل لإطلاق النار، بدءا بشهر رمضان.

وقال وزير الأوقاف، محمد بن عيضة شبيبة، في خطاب ألقاه نيابة عن العليمي بمناسبة حلول شهر رمضان، إن حكومته وحلفاءها الإقليميين قدموا التنازلات، والمبادرات من أجل استعادة مسار السلام، وصولا إلى إعلان الهدنة التي ترفضها مليشيا الحوثي.

وأشار إلى أن حكومته كانت تأمل في هذا الشهر بأن تتسع فرحة العائلات بإطلاق جميع المحتجزين، وفقاً لمبدأ "الكل مقابل الكل".

لكنه أكد أن مجلس القيادة والحكومة لن يدخرا جهدا من أجل الإفراج عن جميع المحتجزين بمن فيهم أولئك المشمولون بقرار مجلس الأمن الدولي، وعلى رأسهم السياسي محمد قحطان، واللواء فيصل رجب.

إلى ذلك، وجّه العليمي الجهات المعنية بالإفراج عن السجناء المحكومين، الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة، وكذلك الإفراج بالضمان التجاري لمن أمضوا فترة العقوبة وما يزالون محبوسين على ذمة الحقوق الخاصة.

وأوضح ان التذكير بانقلاب المليشيات على التوافق الوطني في سبتمبر 2014، واثاره المدمرة، هو واجب جماعي لمواجهة تضليلها المستمر.

وقال إن من مصلحة ايران الشراكة مع جيرانها، والأسرة الدولية، بدلا من تبديد مواردها ومقدراتها في زعزعة أمن واستقرار بلدان المنطقة.

أخبار سياسية

السلطات المحلية في مأرب تطلق خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة

أفادت السلطات المحلية في مأرب بأن المحافظة تواجه أسوأ أزمة إنسانية في البلاد منذ تسعة أعوام، حيث تحتضن المحافظة نحو 60 في المائة من النازحين داخلياً، والذين يزيد عددهم على 4.5 مليون شخص بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.