أخبار سياسية

العليمي يصل حضرموت برفقة وفد سعودي

24/06/2023, 15:33:27
المصدر : غرفة الأخبار

وصل رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، برفقة وفد سعودي إلى مدينة المكلا - عاصمة محافظة حضرموت- في أول زيارة له من تشكيل مجلس القيادة قبل أكثر من عام.

وقالت مصادر إن العليمي وصل إلى مطار الريان قادما من العاصمة السعودية الرياض، مشيرة إلى أن رئيس مجلس القيادة يرافقه في الزيارة عدد من المسؤولين ووفد سعودي.

وتأتي الزيارة بعد أيام من إعلان مكونات بارزة في حضرموت عن إنشاء مجلس حضرموت الوطني بعد شهر من المشاورات في الرياض، بالتزامن مع استمرار تصعيد الانتقالي في إطار مساعيه للسيطرة على المحافظة.

وفي وقت سابق، حذّرت السلطات في حضرموت من أي أعمال تقف في طريق تنفيذ زيارة العليمي، التي قالت إنها تحمل بشارات خير لحضرموت.

واتهمت السلطات جهات لم تسمها بالسعي لزعزعة الاستقرار في المحافظة، في إشارة إلى كيانات تابعة للمجلس الانتقالي أبدت رفضها لزيارة العليمي، ودعت إلى التظاهر، وتوعدت بالتعامل بحزم مع أي أعمال تحريضية أو تخريبية، مشيرة إلى أن الزيارة ستشمل وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية.

وكانت ما تسمى كتلة حلف وجامع حضرموت، التابعة للمجلس الانتقالي، قالت إن العليمي شخص غير مرحب به، زاعمة أن حضرموت شهدت في عهده مستوى غير مسبوق من التهميش، وتردي الخدمات العامة، خاصة الكهرباء.

أخبار سياسية

إعلان البحرين يدين استهدف الحوثيين للملاحة ويؤكد دعم مجلس القيادة الرئاسي

جدد إعلان البحرين الصادر عن القمة الاعتيادية الـ33 دعم الدول العربية "الثابت" لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، "ومساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقًا للأمن والاستقرار في اليمن".

أخبار سياسية

العليمي: الحوثيون يتهربون من استحقاقات السلام وليس لديهم ما يؤهلهم للدفاع عن القضية الفلسطينية

قال رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إن المليشيا الحوثية تواصل الهروب من استحقاق السلام، ودفع رواتب الموظفين، إلى خيار الحرب والتباهي باستهداف المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا أنها أضرّت بالقضية الفلسطينية وحوّلتها إلى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.