أخبار سياسية

الفايز يطالب بالرد على تدخلات القوى الإقليمية في اليمن

28/11/2022, 18:19:06

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، ضرورة اتخاذ رد عربي واضح ضد تدخلات القوى الإقليمية في اليمن.

واعتبر خلال لقائه رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، تدخل القوى الإقليمية في الشأن اليمني أمرا غير مقبول، معبرا عن أمله في تقوية العلاقات بين بلاده واليمن على المستويين السياسي والاقتصادي.

من جهتها، قالت وكالة سبأ إن اللقاء بحث تطورات الوضع اليمني وسبل تعزيز العلاقات في الجوانب التشريعية وتنسيق المواقف في المحافل الاقليمية والدولية.

يأتي ذلك فيما شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على ضرورة إنهاء الأزمة اليمنية بما يضمن وحدة واستقرار وسلامة أراضي البلاد، مؤكدا دعم الأردن للجهود المبذولة لتجديد الهدنة.

ووفق بيان للديوان الملكي الأردني، أكد الملك عبدالله الثاني خلال لقائه رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، موقف بلاده الداعم للشعب اليمني وللجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن.

وأوضح الديوان أن اللقاء أكد مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية.

من جانبها، قالت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي بحث مع العاهل الأردني تطورات الأوضاع باليمن وأمن المنطقة عقب تهديدات مليشيا الحوثي، كما استعرض فرص الدعم الأردنية المتاحة بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

وكان العليمي وصل الأردن رفقة عضوي مجلس القيادة طارق صالح وعبدالله العليمي ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، في زيارة تتزامن مع فشل الجهود الدولية لإحياء الهدنة، والتصعيد العسكري للحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.