أخبار سياسية

القوات الأمريكية تدمر طائرة مسيّرة للحوثيين في خليج عدن

11/06/2024, 06:15:31

أعلنت القوات الأمريكية تدمير طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيين باتجاه خليج عدن، جنوب اليمن، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في السفن المتواجدة في المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي فجر الثلاثاء: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت القوات الشريكة في تدمير نظام جوي غير مأهول (UAS) أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران في خليج عدن".

وأضاف البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية الموجودة في المنطقة.

٣وأشارت "سنتكوم" إلى أن عملية إسقاط الطائرة المسيّرة جاءت بعد أن "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية".

وجددت استمرارها في مواجهة كافة الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين لتقويض حرية الملاحة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لجعل المياه الدولية أكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية

وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت أنها نجحت، الأحد، في تدمير طائرة مسيّرة وصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقهما الحوثيين باتجاه خليج عدن، إضافة إلى صاروخي كروز للهجوم البري ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، شمال اليمن.

 

أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون نفذوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

أخبار سياسية

الجيش الأميركي: دمرنا أربعة رادارات للحوثيين وقارباً وطائرة مسيَّرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) أن القوات الأمريكية تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير أربعة رادارات تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.