أخبار سياسية

اللجنة الإشرافية لمتابعة اتفاق الأسرى تعقد اجتماعها الخامس في الأردن

24/01/2021, 13:50:18
المصدر : غرفة الأخبار

حثّ المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الحكومة ومليشيا الحوثي على إطلاق سراح جميع الأسرى والمختطفين، دون قيد أو شرط.

جاء ذلك خلال انطلاق الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين، اليوم، في العاصمة الأردنية (عمَّان).

وقال غريفيث، في بيان له، إن من المهم أن تتصدر أولويات مشاورات الطرفين على إطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين المرضى والجرحى وكبار السن والأطفال، إضافة إلى إطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين تعسفياً، بمن فيهم النساء.

ودعا المبعوث الأممي إلى مناقشة الأسماء والاتفاق عليها بما يتجاوز قوائم اجتماع عمَّان، وفاءً بالتزاماتهما بموجب اتفاق 'ستوكهولم'، الذي يقضي بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين على خلفية النِّزاع في أقرب وقت ممكن.

وفي وقت سابق، قال مصدر حكومي إن المفاوضات ستبحث مسألة الإفراج عن أكبر عدد من المعتقلين والأسرى، وليس العدد الذي كانت قد حددته مشاورات جنيف، وهو ثلاثمائة أسير حرب من الجانبين.

وكان وفدا الحكومة والحوثيين قد وصلا، خلال الساعات الماضية، إلى مدينة عمّان.

وجاء وصول وفد مليشيا الحوثي إلى الأردن بعد أيام من تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" ودخوله حيّز التنفيذ في التاسع عشر من الشهر الجاري.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.