أخبار سياسية

المبعوث الأممي: غرق روبيمار يشكل تصعيدا كبيرا

03/03/2024, 19:16:31

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، إن غرق السفينة روبيمار المستهدفة من قبل الحوثيين، يشكّل تصعيداً كبيراً.

وبيّن خلال مقابلة مع قناة الحدث، أنه سيتم إرسال خمسة خبراء أمميين لدراسة الأثر البيئي لغرق السفينة روبيمار قبالة اليمن.

وفي ما يتعلق بشأن مستجدات الأوضاع في البلاد أوضح أن خارطة الطريق الأممية إلزامية للأطراف اليمنية للوصول إلى حل للأزمة. مؤكدا أن الأوضاع في الشرق الأوسط تعقد من الوصول إلى حل للأزمة اليمنية.

وأضاف المبعوث الأممي أن احتياجات الشعب اليمني على كافة المستويات لا تزال قائمة، وأنه يعمل للإعداد لتشكيل لجنة اقتصادية مشتركة لمعالجة المشكلات.

وفي سياق متصل، حملت السفارة البريطانية في اليمن الحوثيين مسؤولية غرق السفينة روبيمار.

وفي حين تجاهلت السفارة ملكية المملكة المتحدة للسفينة، قالت في بيان إن واحدا وأربعين ألف طن من الأسمدة إلى جانب وقود السفينة سيتسرب إلى البحر الأحمر، ما يشكل خطرا بيئيا.

من جهتهم هدد الحوثيون باستمرار إغراق السفن البريطانية في البحر الأحمر.

وقال القيادي الحوثي حسين العزي إن جماعته ستواصل إغراق السفن، وإن أي أضرار أو تداعيات أخرى سيتم إضافتها لفاتورة بريطانيا حد وصفه، باعتبارها دولة معتدية وتشارك أمريكا في رعاية الجريمة المستمرة بحق المدنيين في غزة.

أخبار سياسية

السفارة الأمريكية تعلن توقيع اتفاق لتسريع النمو الاقتصادي في اليمن لمدة 5 سنوات

وقع اليوم وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد عبدالله باذيب والمديرالقٌطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في اليمن كيمبرلي بيل اتفاقية مساعدة مدتها خمس سنوات بين حكومة الولايات المتحدة والحكومة الشرعية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.