أخبار سياسية

'النقل' تقر استدعاء مسؤول الشركة.. سفينة نفطية تغرق قبالة ميناء عدن

19/07/2021, 05:50:36
المصدر : غرفة الأخبار

غرقت سفينة تجارية نفطية في سواحل 'البريقة قبالة ميناء العاصمة المؤقتة (عدن).

وقالت وزارة النقل إن السفينة "ضيا"، التابعة لإحدى الشركات التجارية، غرقت في منطقة 'رمي المخطاف' قبالة الميناء، فيما تقول مصادر مطلعة إن السفينة تتبع رجل الأعمال أحمد العيسي.

ووجّهت الوزارة إدارة مؤسسة الموانئ وهيئة الشؤون البحرية بالنزول إلى موقع السفينة، وتقييم الأضرار البيئية، واتخاذ ما يلزم، وذلك بإخراجها من المنطقة لتجنّب ما قد تسببه من إيقاف وإعاقة لحركة السفن.

كما شددت الوزارة على ضرورة استدعاء المسؤول الملاحي للشركة، كي يتحمل مسؤوليته في معالجة المشكلة والأضرار الناجمة عن ذلك.
يأتي ذلك في ظل تحذيرات متواصلة من انفجار وشيك لخزان 'صافر' العائم في البحر الأحمر.

وقبل يومين، قالت منظمة 'غرين ينبيس' للبيئة إنه كلّما تأخّر تفريغ الخزان الممتلئ بالنفط الخام تصبح الجهود أصعب، محذرة من تعطل المزيد من المعدات داخل السفينة، ما يجعلها قابلة للانفجار في أي لحظة.

وأشارت المنظمة إلى أن المياه أغرقت غرفة المحرّك، كما أنّ نظام إطفاء الحرائق توقّف عن العمل.
ولاتزال مليشيا الحوثي تستخدم الخزان كورقة ابتزاز ضد الحكومة اليمنية أمام المجتمع الدولي، الذي طالبها مرارا بالسماح لفريق أممي بالوصول إلى الخزان دون أن يستخدم ضغوطاً حقيقية لإجبارها على الانصياع لتلك المناشدات.

أخبار سياسية

قائد الأسطول الأمريكي: استطعنا خفض قدرات الحوثيين وهجماتهم تباطأت

قال قائد الأسطول الأميركي لعملية البحر الأحمر اللواء جورج ويكوف، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استطاع خفض قدرات جماعة الحوثيين، لكن ما زال أمامه كثير من العمل قبل إنجاز المهمة، وفق تعبيره.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.