أخبار سياسية

اليمن يعلن تضامنه مع تركيا وسوريا عقب كارثة الزلازل

07/02/2023, 08:21:17

أعربت الجمهورية اليمنية ، عن تضامنها وحزنها، لوقوع ضحايا جراء الزلازل المدمرة في تركيا وسوريا.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية، بأنها تعرب عن متابعتها للنتائج الكارثية للزلزال المدمر في كل من الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، والذي أسفر عن مئات الوفيات والإصابات وأضرار هائلة في الممتلكات.

 واكدت وزارة الخارجية، تضامن الجمهورية اليمنية مع الأشقاء في تركيا وسوريا.

 وفي ذات الاتجاه أجرى رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اتصالاً هاتفياً بسفير اليمن لدى الجمهورية التركية محمد صالح طريق، للاطمئنان على سلامة ابناء الجالية اليمنية اثر الزلزال المدمر.

وقال رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، محمد عامر، إن ثلاث عائلات يمنية تضررت جراء الزلزال الذي ضرب مناطق عدة في سوريا وتركيا.

وأضاف عامر، في تصريح لبلقيس، أن العائلات هي لطلاب يمنيين يدرسون في مدينتي ملاطيا وهاتاي، مشيرا إلى أن فِرق الإنقاذ تمكَّنت من إخراج إمرأة حامل ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما يجري البحث عن بقية أفراد العائلتين المفقودين تحت الأنقاض.

وذكر أن الاتحاد شكَّل غرفة عمليات لمتابعة أوضاع الطلبة والتواصل معهم، وإرسال المساعدات اللازمة للتخفيف من معاناتهم.

وكانت السفارة اليمنية في أنقرة قد دعت كافة أبناء الجالية إلى توخي الحذر، والالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن الجهات المعنية في تركيا؛ تفاديا لآثار الزلازل.

وقالت السفارة، في بيان، إنها تتابع باهتمام أوضاع أبناء الجالية والطلاب في المناطق المتضررة من الزلازل التي ضربت ولايات عدة جنوبي تركيا.

إلى ذلك أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلازل الذي ضرب جنوبي البلاد الاثنين إلى 3 آلاف و381 قتيلًا.

جاء ذلك في تصريحات، الثلاثاء، أدلى بها أورهان تتار المدير العام لإدارة الزلازل والحد من المخاطر التابعة لـ "آفاد".

وأوضح تتار أن عدد المصابين بلغ 20 ألفا و426، وأن منطقة تأثير الزلازل غطت مساحة تقارب 110 آلاف كيلو متر مربع.

وأكد أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في مناطق الزلازل بكل الإمكانات المتوفرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.