أخبار سياسية

أمبري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة

27/06/2024, 10:38:16

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الخميس، إن سفينة تجارية أبلغت بتعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن.

وكانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام في شرق السعودية.

وفي وقت سابق قال الحوثيون إنهم نفذوا بالاشتراك مع ما تسمى المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بفلسطين المحتلة.

وأوضح المتحدث العسكري يحيى سريع، أن العملية نفذت بعدد من الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح، حد قوله.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قال إن طائرة مسيرة "سقطت قبالة ميناء إيلات".

كما أفادت في وقت سابق هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن ربان سفينة تجارية أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة على بعد اثنين وخمسين ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن.

وأضافت الهيئة التي تقدم معلومات أمنية أنها تلقت تقريرا عن الواقعة، يفيد بسلامة الطاقم وأن السفينة تتجه إلى الميناء التالي.

ودعت السفن إلى العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه، في وقت يواصل الحوثيون هجماتهم على السفن التي يقولون إنها مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.