أخبار سياسية

أول زيارة منذ تشكيل مجلس القيادة.. العليمي يصل إلى مأرب

29/04/2024, 14:39:23

وصل رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي إلى مدينة مأرب، في أول زيارة له منذ تشكيل المجلس في أبريل 2022.

وكان في استقباله عضو مجلس القيادة ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، وقيادات عسكرية وأمنية ومدنية، في المحافظة التي تحتضن أكثر من مليوني نازح، فروا من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وزار العليمي عددا من المنشآت العسكرية من بينها كلية الطيران والدفاع الجوي والمؤسات الخدمية في المحافظة، للاطلاع على أوضاعها وحجم الصعوبات التي تواجهها.

وتأتي زيارة العليمي، بعد تكثيف مليشيا الحوثي تعزيزاتها العسكرية مؤخرا إلى جبهات مأرب، كما تتزامن مع تفاقم أوضاع النازحين الموزعين على عشرات المخيمات، مع تقليص المنظمات مساعداتها الإنسانية.

ويعيش ملايين النازحين في محافظة مأرب ظروفا إنسانية كارثية تتفاقم مع مرور الوقت، وتهدد حياتهم بشكل مباشر.

ومن أوجه المعاناة أن العديد من الأسر النازحة تضطر إلى العيش في خيام متلاصقة، مما يشكّل بيئة خصبة لانتشار الحرائق والأوبئة.

وتفتقر مخيمات النازحين في اليمن، لا سيما في مأرب، إلى أبسط المقوّمات الأساسية للحياة، بما في ذلك المأوى الآمن، وشبكات الكهرباء الآمنة، مما يجبر النازحين على استخدام مولدات كهربائية بدائية، وربط الأسلاك بطُرق عشوائية، وهذا ما يزيد من خطر نشوب الحرائق، كما أن المخيمات لا تتوفّر فيها أدوات السلامة الكافية لمكافحة الحرائق كطفايات الحريق، مما يهدد حياة النازحين.

أخبار سياسية

إعلان البحرين يدين استهدف الحوثيين للملاحة ويؤكد دعم مجلس القيادة الرئاسي

جدد إعلان البحرين الصادر عن القمة الاعتيادية الـ33 دعم الدول العربية "الثابت" لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، "ومساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقًا للأمن والاستقرار في اليمن".

أخبار سياسية

العليمي: الحوثيون يتهربون من استحقاقات السلام وليس لديهم ما يؤهلهم للدفاع عن القضية الفلسطينية

قال رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إن المليشيا الحوثية تواصل الهروب من استحقاق السلام، ودفع رواتب الموظفين، إلى خيار الحرب والتباهي باستهداف المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا أنها أضرّت بالقضية الفلسطينية وحوّلتها إلى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.