أخبار سياسية

إيران تؤكد استعدادها لدعم الحوثيين بالخبرات السياسية

01/10/2023, 18:14:10

أكدت إيران استعدادها لمشاركة خبرتها السياسية في دعم مليشيا الحوثي، خلال الفترة المقبلة، ومتابعة العملية السياسية لحل الأزمة في اليمن.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء إن عضو المكتب السياسي للمليشيا، عبدالله السياني، التقى رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية، كمال خرازي، وبحث معه أحدث التطورات الميدانية والسياسية في اليمن.

وأكد خرازي ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن، ومعالجة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، بما في ذلك رفع الحصار والعقوبات، حد وصفه.

وأضاف أنه من الضروري تصميم وتنفيذ خطة متماسكة، دون تدخل أجنبي حتى يتسنى البدء بالمفاوضات اليمنية - اليمنية.

وكانت مليشيا الحوثي طالبت السعودية في المضي قُدما نحو السلام والانخراط العملي في تنفيذ إجراءات بناء الثقة، في إشارة إلى اشتراطاتها لتجديد الهدنة والدخول في عملية سياسية لإنهاء الأزمة اليمنية.

ودعا القيادي في المليشيا، حسين العزي، الرياض إلى عدم الإصغاء للأطراف المعرقلة، وفي مقدمتها المجتمع الدولي، الذي قال إنه يتوجب عليه تعديل سياساته بما ينسجم مع رغبة الحوثيين والمملكة في إنهاء الحرب وصنع السلام، حد زعمه.

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من إجراء الحوثيين مشاورات مع السعودية في الرياض، تقول مصادر إنها حققت تقدما في عدد من الملفات الخلافية بين الطرفين.

أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون نفذوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

أخبار سياسية

الجيش الأميركي: دمرنا أربعة رادارات للحوثيين وقارباً وطائرة مسيَّرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) أن القوات الأمريكية تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير أربعة رادارات تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.