أخبار سياسية

إيران تؤكد اعتزامها تعيين سفير لها في اليمن بعد نحو عامين من إعلانها وفاة إيرلو

14/11/2023, 13:27:42

 قالت إيران إنها تعتزم إيفاد سفير إلى اليمن، في تصريحات تأتي بعد نحو عامين من إعلانها وفاة سفيرها لدى الحوثيين حسن إيرلو.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن بلاده تعتزم تعيين وإیفاد سفير إلى اليمن، قائلا إن ذلك ممكن إذا ما تحسنت الأوضاع في البلاد، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت طهران أعلنت في ديسمبر ألفين وواحد وعشرين وفاة سفيرها لدى مليشيا الحوثي، حسن إيرلو، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وأشارت حينها إلى أنه كان يعاني من أعراض الأسلحة الكیمياویة التي تعرض لها خلال الحرب.

وفي مارس الماضي أعلنت السعودية قائدة التحالف باليمن وإيران الداعمة للحوثيين، الاتفاق على إعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بينهما منذ عام ألفين وستة عشر، جراء ملفات عدة من بينها اليمن.

أخبار سياسية

السلطات المحلية في مأرب تطلق خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة

أفادت السلطات المحلية في مأرب بأن المحافظة تواجه أسوأ أزمة إنسانية في البلاد منذ تسعة أعوام، حيث تحتضن المحافظة نحو 60 في المائة من النازحين داخلياً، والذين يزيد عددهم على 4.5 مليون شخص بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.