أخبار سياسية

إيران تؤكد اعتزامها تعيين سفير لها في اليمن بعد نحو عامين من إعلانها وفاة إيرلو

14/11/2023, 13:27:42

 قالت إيران إنها تعتزم إيفاد سفير إلى اليمن، في تصريحات تأتي بعد نحو عامين من إعلانها وفاة سفيرها لدى الحوثيين حسن إيرلو.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن بلاده تعتزم تعيين وإیفاد سفير إلى اليمن، قائلا إن ذلك ممكن إذا ما تحسنت الأوضاع في البلاد، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت طهران أعلنت في ديسمبر ألفين وواحد وعشرين وفاة سفيرها لدى مليشيا الحوثي، حسن إيرلو، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وأشارت حينها إلى أنه كان يعاني من أعراض الأسلحة الكیمياویة التي تعرض لها خلال الحرب.

وفي مارس الماضي أعلنت السعودية قائدة التحالف باليمن وإيران الداعمة للحوثيين، الاتفاق على إعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بينهما منذ عام ألفين وستة عشر، جراء ملفات عدة من بينها اليمن.

أخبار سياسية

"إسرائيل" تحتج على تصريحات توكل كرمان في الفاتيكان

سفارة الاحتلال الإسرائيلي لدى دولة الفاتيكان تصدر احتجاجا، بعد أن اتهمت توكل كرمان، الناشطة الحقوقية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل، "إسرائيل" بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة خلال فعالية استضافها الفاتيكان.

أخبار سياسية

بسبب حديث توكل كرمان عن غزة .. حفل الفاتيكان يتحول إلى مسيرة مؤيدة لفلسطين

تحول حفل الفاتيكان - الذي تم تنظيمه في بهو كاتدرائية القديس بطرس - فجأة إلى مسيرة مؤيدة للفلسطينيين دون تدخل المضيفة إليونورا دانييلي لتخفيف الخطاب الذي لا يمكن إيقافه للحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 الناشطة اليمنية توكل كرمان.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.