أخبار سياسية

بالتزامن مع زيارة مرتقبة للعليمي.. حملة أمنية لمنع السلاح في تعز وإصلاحات مفاجئة

25/08/2024, 10:15:38

بدأت حملة أمنية مشتركة تطبيق قرار منع التجول بالسلاح العشوائي داخل مدينة تعز إلى جانب قيام السلطات المحلية بتنفيذ حملة تنظيف وترميم واسعة لشوارع المدينة بالتزامن مع الأخبار التي تتتحدث عن زيارة مرتبقة للرئيس العليمي.

ونقلت الصفحة الرسمية لإدارة الإعلام بمحافظة تعز في "فيسبوك"، إعلان الحملة الأمنية المشتركة الذي ينص على "أن سريان قرار منع التجوال بالسلاح العشوائي داخل المدينة، يبدأ الثامنة صباحاً ليوم الأحد 25 أغسطس الجاري".

وأشارت الحملة في إعلانها إلى أنها ستقوم "بضبط ومصادرة وإتلاف أي سلاح غير مرخص أو خارج المهمات الرسمية، والتعامل بكل حزم وصرامة ووفقاً للقانون مع كل من يخالف القرار".

ودعت جميع المواطنين والجنود والمسؤولين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة، وعدم التجوال بالسلاح داخل المدينة "لما فيه مصلحة الجميع وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة".

في المقابل أبدى ناشطون غضبهم عقب قيام السلطات بالتحرك لتحسين وجه المدينة وهو ما لم تفعله طوال السنوات الماضية حيث كانت تتكدس أكوام القمامة في الشوارع .

أخبار سياسية

غروندبرغ يقر بصعوبة تحقيق تقدم في جهود السلام ويدعو الأطراف لخطوات عملية

أقر المبعوث الأممي إلى اليمن؛ هانس غروندبرغ، بصعوبة إحراز تقدم باتجاه تحقيق التسوية السياسية في اليمن، مؤكدا أن الحرب المستمرة في غزة، والتصعيد الإقليمي المرتبط بها، يعقدان من هذه الجهود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.