أخبار سياسية

برعاية الأمم المتحدة.. اجتماع دولي في نيويورك لإنقاذ خزان صافر

21/09/2022, 07:42:56
المصدر : غرفة الأخبار

يُعقد في نيويورك، اليوم، اجتماع يضم هولندا والولايات المتحدة وألمانيا مع الأمم المتحدة؛ لبحث الآليات والإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ العملية الطارئة لإنقاذ سفينة صافر المتهالكة.

جاء ذلك على لسان وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية في معرض إعلانها عن المساهمة الإضافية المقدّمة من بلادها لدعم الخطة الأممية؛ لإنقاذ الناقلة، وتقدّر بأكثر من سبعة ملايين يورو.

ومن المتوقّع أن يناقش الاجتماع موضوع إيفاء الدول والجهات المانحة بتعهداتها وتحويلها إلى أموال، حتى تتمكن الأمم المتحدة من البدء في المرحلة الأولى من عملية الإنقاذ.

من جهتها، طالبت منظمة هيومن "رايتس ووتش" الدول والجهات المانحة بسرعة الوفاء بتعهداتها في تمويل خطة إنقاذ الناقلة؛ لتتمكن الأمم المتحدة من درء الكارثة.

 وكانت الحكومة اليمنية قد دعت إلى سد فجوة تمويل عملية الإنقاذ الطارئة للخزان، مؤكدة أن الوقت ينفد لمنع وقوع كارثة محققة. 

وقال وزير المياه والبيئة في الحكومة اليمنية المهندس توفيق الشرجبي، في بيان صحفي، إن سد فجوة التمويل الخاصة بعملية الإنقاذ الطارئة لخزان صافر لا تقبل التأخير.

اكتب إلى تدقيق لغوي

 

أخبار سياسية

في لقاء مع الانتقالي.. الاتحاد الأوروبي يدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي

الاتحاد الأوروبي، يؤكد خلال لقاء جمع السفير غابرييل مونويرا وقيادات في المجلس الانتقالي، دعمه الكامل للرئيس رشاد العليمي ووحدة مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وذلك في أعقاب تقارير عن تباينات عميقة بين أعضائه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.