أخبار سياسية

برلمانيون يستجوبون رئيس الحكومة اليمنية

06/12/2021, 08:29:27

وجه 16 نائبا في مجلس النواب من مختلف الكتل السياسية يوجهون "استجواباً" لرئيس الوزراء بشأن انخفاض سعر العملة، وتدهور الاقتصاد، وغلاء الأسعار، ومضاعفة معاناة الشعب المعيشية.

وبحسب اللائحة الداخلية للمجلس فإن "الاستجواب" قد يؤدي إلى سحب ثقة البرلمان عن الحكومة، وحينها يجب على رئيس مجلس الوزراء أن يقدم استقالة الحكومة إلى رئيس الجمهورية.

ووفيما تتواصل الااحتجاجات شعبية في محافظات عدة تندد بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة الحكومة  قالت الحكومة إنها أقرت إجراءات مؤقتة وعاجلة لتخفيف تبعات ارتفاع أسعار السلع الأساسية، جراء تراجع سعر العملة.

وذكرت الوكالة الرسمية سبأ، أن اجتماعا ترأسه رئيس الوزراء معين عبد الملك، أقر دعم الأفران في عدن والمحافظات المحررة، بما من شأنه بيع الخبز بأسعار مناسبة للمواطنين.

وناقش الاجتماع تأثير ارتفاع سعر المشتقات على المواطنين في وسائل النقل العامة، واتخذ عدد من الإجراءات العاجلة بما في ذلك دعم شركة النفط لتفعيل دورها.

وكلف الاجتماع وزارة الزراعة بإعداد مقترحات لتوفير الوقود للصيادين والعاملين في القطاع الزراعي بأسعار مناسبة.

أخبار سياسية

بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام على توليه رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، أن إنهاء الحرب في اليمن يتطلب أن "يتوافق طرفاها"، وأن طلب إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية "قيد النظر".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.