أخبار سياسية

بسبب اعتداءات.. بن عديو يهدد بسحب طلاب شبوة من حضرموت

11/09/2021, 16:18:23

طالب محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، بوقف الممارسات التعسفية بحق طلاب شبوة الدارسين في كلية الشرطة بمحافظة حضرموت.

وهدد بن عديو بسحب جميع طلاب المحافظة الدارسين في كلية الشرطة إذا كانت المكلا لا تتسع لهم، حسب قوله.

وقال بن عديو، بحسب رسالة موجّهة إلى محافظ حضرموت- رئيس اللجنة الأمنية، إنه تلقى بلاغا عن أعمال عنف وتعسف مُورست بحق الطلاب من قِبل عساكر داخل الكلية، وبأوامر من نائب مدير الكلية.

وشملت الاعتداءات - حسب الرسالة- الضرب المبرح بأعقاب البنادق، وطرد الطلاب الدارسين من كلية الشرطة.

وطالب بن عديو بسرعة إيقاف ومعالجة هذه الاعتداءات ومعاقبة الجناة، قائلا: "أو سنضطر إلى سحب جميع الطلاب إذا كانت الكلية والمكلا لا تتسع لهم".

وتأتي هذه الاعتداءات على خلفية مواقف بن عديو الأخيرة من التواجد الإماراتي في شبوة، ودعمها مليشيا وجماعات مسلحة في المحافظة.

وقبل أيام، دعا محافظ شبوة الإمارات إلى الانسحاب من منشأة 'بلحاف' الغازية، مشيرا إلى أن أبوظبي حوّلت المنشأة إلى تجميع للمليشيات وتصدير للتمرّد.

وأضاف بن عديو أن صبر الناس لا يمكن أن يطول على ما تفعله الإمارات، من تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بُؤر للتمرّد.

وأوضح أن التنسيق والتخادم السياسي والميداني والإعلامي بين المشاريع المتمرّدة على الدولة، شمالاً وجنوباً، لم يعد خافياً في عموم المشهد الوطني.

ويقود المحافظ تحرّكات بإسناد شعبي ضد التواجد الإماراتي في المحافظة، وتحديدا في منشأة 'بلحاف'، التي تتخذها أبوظبي مقراً لقواتها ومنطلقا لتهديد شبوة.

في المقابل، واجهت الإمارات هذه التحرّكات بالتهديد، حيث حلّقت طائراتها فوق المواقع العسكرية الحكومية في المحافظة مؤخرا، في رسالة لا تخلو من التهديد والتذكير بما حصل على أبواب عدن قبل عامين.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.