أخبار سياسية

بعد تحولها إلى "سوق سوداء".. دفعات جديدة من لقاح كورونا إلى اليمن

27/07/2021, 08:46:53
المصدر : غرفة الأخبار

أعلن وزير الصحة العامة والسكان، قاسم بحيبح، قرب وصول دفعات جديدة من لقاحات 'كورونا' إلى اليمن.

وقال الوزير بحيبح، في تغريدات على حسابه 'تويتر'، إن مائة وخمسين ألف جرعة من لقاح 'جونسون آند جونسو'، وهي الدفعة الأولى المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ستصل خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن دفعة جديدة من لقاح 'استرازينيكيا'، تقدر بنحو ثلاثمائة وستين ألف جرعة، ستصل الشهر المقبل، وستخصص معظمها للمواطنين الذين أخذوا الجرعة الأولى.

وأوضح أن الضغط الشديد والصعوبات البشرية والتقنية لدى مدخلي البيانات سبَّب تعطلاً في استصدار شهادات التطعيم الإلكترونية.
وكان اللقاح قد جرى بيعه في "السوق السوداء"، بسبب عدم توافر كميات كافية منه لإعطائه في الموعد المحدد للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى.

وذكرت مصادر صحفية أنه ظهرت سوق سوداء لبيعه في ظل الاندفاع الكبير للحصول عليه، خصوصا لدى المغتربين الّذين اشترطت السعودية ضرورة أخذ اللقاح لدخول أراضيها.

وسبق أن حذّر مكتب الصحة في محافظة تعز المواطنين والعازمين على السفر إلى خارج البلاد من الوقوع في فخ تلك اللقاحات، التي عدّها مجهولة وغير مأمونة.

كما حذّر المغتربين من الأشخاص الذين يقومون بإعطائهم كروت التطعيم، خارج نطاق المراكز الصحية المُعلن عنها، والمحددة من قِبل السلطات الصحيّة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.