أخبار سياسية

بعد لقاء وزير الدفاع السعودي.. العليمي يصل إلى العاصمة الإماراتية

23/05/2023, 17:34:47
المصدر : غرفة الأخبار

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، غداة اجتماع مع وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، في الرياض.

ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فإن العليمي سيعقد لقاءات مع القيادة الإماراتية حول تطورات الوضع في اليمن، خصوصاً فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية والخدمية، والدعم المطلوب لتلك الإصلاحات.

كما سيبحث المساعي السعودية والمجتمع الدولي من أجل تجديد الهدنة، وإحلال السلام والاستقرار بموجب المرجعيات المتفق عليها.

وتأتي زيارة العليمي إلى الإمارات في ظل تصعيد حلفائها الانفصاليين، وتهديدهم ببسط السيطرة كليا على كافة المحافظات الجنوبية، آخرها محافظة حضرموت. 

وكان العليمي ومعه جميع أعضاء مجلس القيادة قد استقبل، في مقر إقامته بالرياض، وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، للتهنئة بعيد الوحدة اليمنية الثالث والثلاثين.

وقال بن سلمان، في تغريدة على تويتر، إنه أكد خلال اللقاء استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة، وللشعب اليمني، وجهود المبعوث الأممي للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام.

أخبار سياسية

واشنطن تؤكد رفضها لسلام يكون فيه الحوثيون الطرف الأقوى وتؤكد أن خارطة السلام السعودية صعبة

قال السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن"، إن تحقيق السلام في اليمن لا يزال صعبا وبعيد المنال. وأضاف خلال مشاركته في ندوة لمعهد واشنطن للدراسات، أن خارطة السلام السعودية لن تكون قابلة للتطبيق على المدى القريب، بالنظر لنوايا الحوثي ودوافعه، وتعقيدات الصراع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.