أخبار سياسية

بن مبارك: لدينا أدلة على تعاون مليشيا الحوثي مع تنظيم "داعش"

08/06/2023, 16:22:53

قال وزير الخارجية أحمد بن مبارك، إن الحكومة تمتلك أدلة على علاقة تعاون وتنسيق وطيد بين مليشيا الحوثي وتنظيم داعش الارهابي.

وأكد بن مبارك، امام الاجتماع الوزاري الثاني للتحالف الدولي لمحاربة داعش، المنعقد في الرياض، أكد أن الأجهزة اليمنية المعنية بمكافحة الإرهاب، وثقت عديد الشواهد والقرائن التي تثبت علاقة التعاون الوطيدة، والتنسيق والتمويل، والتسليح بين تنظيم داعش وجماعة الحوثي.

وأشار الى أن التنظيم مٌنح الفرصة لترتيب أوضاعه بل ومكنه من القيام بعدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت الأبرياء في اليمن.

وأعرب الوزير عن تطلعه من المجتمع الدولي وخاصة الشركاء في التحالف الدولي ضد داعش، إلى دعم الحكومة ومساعدتها في تحقيق السلام باليمن.

وفي سياق آخر،  قال وزير الخارجية إن هناك حراكا دبلوماسيا مكثفا على المستوى الإقليمي والأممي، خصوصا في المسارات الاقتصادية والسياسية، سعيا نحو تحقيق السلام في اليمن.

وأضاف في مقابلة مع وكالة الأناضول، أن هذا الحراك ما زال يُواجه بتعنت من قبل مليشيا الحوثي، حيث ترفض جهود تحقيق السلام وإنهاء الحرب.

وشدد بن مبارك على أن الحكومة اليمنية مع أي خطوات تفضي إلى تحقيق السلام العادل والشامل، المبني على المرجعيات المتفق عليها.

وبشأن الأسرى والمختطفين، قال وزير الخارجية، إن مفاوضاتها مع المليشيا تقوم على مبدأ تبادل الكل مقابل الكل، سعيا منها نحو إغلاق هذا الملف، وعودة الجميع إلى ذويهم وأسرهم، منتقداً إصرار الحوثيين على وضع العراقيل وتجزأة الملف الإنساني.

أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون نفذوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

أخبار سياسية

الجيش الأميركي: دمرنا أربعة رادارات للحوثيين وقارباً وطائرة مسيَّرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) أن القوات الأمريكية تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير أربعة رادارات تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.