أخبار سياسية

تجهيزات إيرانية عسكرية استعدادا لمواجهة ضربة إسرائيلية محتملة على طهران.

18/04/2024, 14:01:38

كشفت مصادر صحفية غربية عن تجهيزات إيرانية عسكرية استعدادا لمواجهة ضربة إسرائيلية محتملة على طهران.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن إيران بدأت بتجهيز قواتها الجوية بالتوازي مع بدء قواتها البحرية بمرافقة سفنها التجارية في البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سوريين وإيرانين قولهم إن طهران بدأت بإجلاء موظفيها من مواقع بسوريا وقلصت تواجد كبار ضباط الحرس الثوري هناك، بينما وجهت حزب الله اللبناني باتخاذ إجراءات احترازية.

من جهة أخرى، وفقا لمسؤولين إقليميين فإنه من المرجح أن تحذر إسرائيل حلفاءها قبل تنفيذ ضربتها، ويمكن أن تقتصر هجماتها على المنشآت المرتبطة بإيران في سوريا.

إلى ذلك قال وزير الخارجية البريطاني "ديفيد كاميرون" إنه من الواضح أن إسرائيل "اتخذت قرارا بالتحرك" ردا على الهجوم الإيراني بالطائرات من دون طيار والصواريخ الباليستية.

وفي حديثه للصحفيين بعد وصوله إلى القدس، قال كاميرون إنه يأمل أن تقوم إسرائيل "بفعل ذلك بطريقة لا تؤدي إلا إلى أقل قدر ممكن من التصعيد".

وقال كاميرون أيضاً إن هناك حاجة إلى تشكيل "جبهة موحدة" لفرض عقوبات على إيران، التي "كانت وراء الكثير من الأنشطة الخبيثة" في المنطقة.

وتصاعدت التوترات في المنطقة منذ بدء حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة في أكتوبر الماضي، حيث اشتبكت إسرائيل أو حليفتها الولايات المتحدة بشكل متكرر مع الجماعات المتحالفة مع إيران في لبنان وسوريا والعراق واليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.