أخبار سياسية

تحتفظ بعلاقات جيدة مع الجميع.. روسيا تدعم الحوار الشامل في اليمن

23/07/2021, 10:25:53

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو تدعم حوارا يمنيا شاملا، يهدف إلى تحقيق الوفاق الوطني، وحل المشاكل الإنسانية الحادة في البلاد.

جاء ذلك في بيان، عقب محادثات أجراها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مع مستشار الرئيس اليمني حيدر العطاس.
وأكد البيان الذي نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، رغبة موسكو المستمرة في دعم الجهود المبذولة من أجل تسوية سياسية مبكرة للأزمة في اليمن.

وفي وقت سابق، طالبت الحكومة، من نظيرتها الروسية، خلال مباحثات عقدها وزيرا خارجية البلدين، بالقيام بدور أكبر في الضغط على مليشيا الحوثي، ومن خلفها إيران، لوقف حربها العبثية ضد الشعب اليمني حد تعبيرها.

واستضافت مدينة 'سوتشي' الروسية، محادثات، في 26 مايو الماضي بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره اليمني، أحمد عوض بن مبارك، الذي كان في روسيا في زيارة عمل.

وشددت موسكو خلال المحادثات على الحاجة إلى إطلاق حوار وطني واسع، يتم بموجبه مراعاة مقاربات ومخاوف جميع القوى السياسية في اليمن.

وتحتفظ روسيا بعلاقة جيدة مع مختلف أطراف الصراع في اليمن، وأصبحت العاصمة موسكو، خلال العامين الأخيرين، قبلة للسياسيين اليمنيين.

وسبق أن زارها وفد من الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، تلتها أخرى لمسؤولي الحكومة اليمنية برئاسة وزير الخارجية.

كما زارها طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق، الذي قام بأول زيارة له إلى الخارج باتجاه موسكو.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.