أخبار سياسية

تدريبات عسكرية أمريكية سعودية لمواجهة الطائرات المسيرة

15/06/2021, 15:30:10
المصدر : غرفة الأخبار

نشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي صوراً من تدريبات عسكرية مع القوات السعودية على منظومة مضادة للطائرات بدون طيار، مع تصاعد هجمات مليشيا الحوثي على المملكة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، إنه تم الأسبوع الماضي في السعودية التدريب على منظومة 'المارينز' للدفاع الجوي المتكاملة من قِبل قوة المهام الجوية الأرضية لقوات مشاة البحرية للأغراض الخاصة والاستجابة للأزمات. 

وأوضحت أن من "إحدى وظائف هذه المنظومة مكافحة المسيّرات صغيرة الحجم".

وتسعى المملكة جاهدة لمنع وصول الهجمات الحوثية بواسطة الطيران المسيّر إلى عمق الأراضي السعودية، التي استطاعت هجماتها إحداث أضرار وخسائر عسكرية واقتصادية كبيرة خلال الفترة الماضية. 

ومنذ تدخله في اليمن، سعى التحالف السعودي- الإماراتي لتحقيق أهدافه الخاصة، بعيداً عن شعار استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب.

وبدل أن كان هناك طرفان للأزمة في اليمن (مليشيا الحوثي وصالح والشرعية وكل الأحزاب والقوى السياسية الرافضة للانقلاب) تعددت أطراف الأزمة، ودعم التحالف تشكيلات عسكرية بعيدا عن الشرعية. 

كما تعددت ممارسات التحالف، وسعيه للسيطرة على المناطق الاستراتيجية الخاضعة لسيطرة السلطة الشرعية، داعماً انقلابا آخر عليها، متمثلا بالمجلس الجنوبي، الذي بات يفرض أمرا واقعا على العاصمة المؤقتة (عدن) منذ أغسطس/ آب 2019.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.