أخبار سياسية

تقرير حقوقي: المشرفون الحوثيون يعملون على توزيع السجينات على قياداتهم بينهم زعيم الجماعة

20/02/2021, 09:23:46

وثق تقرير حقوقي جرائم وانتهاكات مروّعة بحق النساء في سجون مليشيا الحوثي في صنعاء.

جاء ذلك في تقرير لتحالف 'نساء من أجل اليمن' وتكتل 'نساء 8 مارس' ومنظمة 'مكافحة الاتجار بالبشر'.

ووفق التقرير، فإن عدد المعتقلات في سجون المليشيا بلغ ألفا ومائة وإحدى وثمانين معتقلة، منهن أكثر من مائتي حالة إخفاء قسري من الناشطات والحقوقيات، ومائتين وست وأربعين حالة من العاملات في المجال الإنساني.

وأشار التقرير إلى أن المعتقلات تحت سنّ الثامنة عشرة، بلغن أكثر من مائتين وتسعين حالة، بالإضافة إلى توثيق عشرات الحالات من الأطفال الذكور والإناث، تم احتجازهم مع أمهاتهم في المعتقلات.

ووثق التقرير إحدى وسبعين حالة اغتصاب، مؤكداً أن المشرفين الحوثيين يعملون على توزيع السجينات على قيادات حوثية، بينها عبدالملك الحوثي نفسه.

كما رصد التقرير أربع حالات انتحار، فيما تم الإفراج عن ثلاثمائة وإحدى وعشرين معتقلة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

ميناء 'المخا' التاريخي.. جوهرة البلاد المعطّلة!!

يحنّ مئات العاملين في ميناء 'المخا' التاريخي إلى العودة لوظائفهم وأعمالهم ومصادر أرزاقهم، لكنّ ذلك لم يعد ممكناً، إذ يصعب عليهم اليوم حتى الاقتراب من بوابته للعام الرابع على التوالي من عمر الميناء المدني والخدمي الشهير عالمياً

تقارير

تحركات محلية وإقليمية.. ما سيناريوهات المشهد القادم في اليمن؟

أحداث متسارعة ومُربكة تحيط بالمشهد اليمني محليا وإقليميا، ما بين المساعي لفكفكة عقد الأزمة، بدءا باحتدام المواجهات في جبهات مأرب وتعز وغيرها، وصولا إلى المتغيّر الدولي المتمثل بالرؤية الأمريكية والأوروبية للحل في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.