أخبار سياسية

توجيهات رئاسية ببقاء الحكومة في عدن

30/12/2020, 14:37:34

قال ناطق الحكومة راجح بادي لقناة بلقيس: هناك توجيهات رئاسية ببقاء الحكومة في #عدن وممارسة عملها من يوم غد

وأضاف بادي إن ما حدث اليوم هو عمل إرهابي نفذته أطراف تمتلك القدرات والتخطيط 

وقال هادي أنهم بتشكيل لجنة تحقيق لكشف الجهة التي نفذت هذا العمل والتي تستهدف القتل الجماعي للحكومة 

وأكد بادي بأن الطاقم الحكومي لم يصب أي أحد منهم وهناك إصابات من المسؤولين المحليين الذين كانوا في صالة المطار

وأشار إلى إن هناك 16 شهيدا وأكثر من 65 جريحا سقطوا بسبب انفجار مطار عدن .

 سقط عشرات القتلى والجرحى، جراء ثلاثة انفجارات متتالية هزت مطار عدن الدولي قبل لحظات من نزول الحكومة الجديدة من الطائرة التي تقلها من الرياض .

وقالت مصادر محلية، إن التفجيرات استهدفت أطراف صالة الوصول في المطار الدولي وقرب البوابة الجنوبية.مؤكدة سقوط قتلى وجرحى بالعشرات بينهم مسؤولون، دون ذكر عددهم.

وأضافت المصادر أن سيارات الإسعاف ما زالت تقل عددًا من الجرحى والجثث من داخل المطار الى مشافي المدينة وسط حالة من الاستنفار الأمني.

هذا، وتُظهر الصور لحظة الانفجارات التي شهدها المطار، فور نزول الحكومة من الطائرة، وسط حشد كبير لاستقبالها.

إلى ذلك، أفاد رئيس الوزراء معين عبدالملك باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين، لم يذكر عددهم جراء الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فقد أكد رئيس الوزراء، عزم الحكومة استمرار مهامها والعمل بما من شأنه استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار سياسية

تجدد المعارك العنيفة جنوب مأرب وخسائر في صفوف الحوثيين

أفادت مصادر عسكرية بعودة المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهات جنوبي مأرب عقب تراجع نسبي في وتيرة المواجهات. وقالت المصادر لبلقيس، إن المعارك دارت في جبهة ذنة ومواقع أخرى، عقب هجمات متتالية شنتها مليشيا الحوثي على مواقع الجيش ورجال القبائل.

أخبار سياسية

ترحيب دولي بتعيين قيادة جديدة للمركزي وأمريكا تتعهد بدعم إصلاحات اقتصادية

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بدعم إصلاحات اقتصادية شاملة لصالح الشعب اليمني. جاء ذلك خلال لقاء جمع القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، كاثي ويستلي، مع محافظ البنك المركزي اليمني الجديد أحمد غالب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.