أخبار سياسية

دعوى أمريكية بسبب شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن

08/07/2023, 06:51:32

رفعت الحكومة الأمريكية دعوى لمصادرة مئات الآلاف من الذخائر والأسلحة الإيرانية، التي اعترضتها قواتها البحرية، في طريقها إلى اليمن.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، في بيان، إنها قدَّمت أمام المحكمة الجزئية لمنطقة كولومبيا شكوى لمصادرة أكثر من تسعة آلاف بندقية، ومائتين وأربعة وثمانين رشاشا، ومائة وأربع وتسعين قاذفة صواريخ، وأكثر من سبعين صاروخا موجها مضادا للدبابات، وأكثر من 700 ألف طلقة ذخيرة.

وأضاف البيان، وفقا لوثائق المحكمة، أن الأسلحة المذكورة هي نتاح أربع عمليات اعتراض للبحرية الأمريكية، خلال عامي 2021 و2023.

كما أدت عمليات الاعتراض هذه إلى اكتشاف ومصادرة أربعة مخابئ كبيرة للأسلحة، بما في ذلك الأسلحة بعيدة المدى، والصواريخ المضادة للدبابات، وذخائر ذات صلة.

وقبل يومين، أعلن البنتاغون أن القوات الأمريكية أحبطت محاولتين نفذتهما البحرية الإيرانية لاحتجاز ناقلتي نفط تجاريتين قبالة سواحل عُمان، مشيراً إلى أنه في إحدى المحاولتين أطلق الإيرانيون النار على الناقلة.

وصعّدت طهران تحركاتها ضد ناقلات نفط في المنطقة، عقب تشديد الولايات المتحدة عقوبات تطول صادرات إيران النفطية وقطاعات أخرى من اقتصادها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن الإيرانيين حاولوا احتجاز ناقلة ترفع علم جزر مارشال، وبعد ثلاث ساعات حاولوا احتجاز ناقلة أخرى ترفع علم جزر الباهاماس، مضيفة أن عناصر البحرية الإيرانية فرّوا من المكان في الحالتين عندما رأوا مدمّرة أمريكية على مقربة منهم.

واتهم البنتاغون إيران بتنفيذ مضايقات أو هجوم أو احتجاز لما يقرب من عشرين سفينة تجارية، معتبرا ذلك تهديدا واضحا للأمن البحري الإقليمي والاقتصاد العالمي.

أخبار سياسية

بعد يومين من تهديدهم باجتياح المحافظات المحررة .. الحوثيون يقرون بتجنيد 300 ألف مقاتل بحجة مساندة فلسطين

أقرت مليشيا الحوثي بتجنيد نحو 300 ألف مقاتل تحت ذريعة مساندة الشعب الفلسطيني، مؤكدة استمرارها في عمليات التحشيد، بعد يومين من تأكيدها الاستمرار في الخيار العسكري للسيطرة على كامل اليمن.

أخبار سياسية

مجلس القيادة الرئاسي يتهم الحوثيين بتنفيذ أجندة إيرانية للسيطرة على البحر الأحمر وباب المندب

طالب المجلس الرئاسي المجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر ردعاً ضد مليشيا الحوثي لإيقاف تصعيدها وعرقلتها جهود السلام، متهما إياها بتنفيذ الأجندة الإيرانية في السيطرة على البحر الأحمر وباب المندب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.