أخبار سياسية

رئاسة البرلمان تزور المكلا.. الانتقالي يرفض مجددا انعقاد البرلمان في سيئون

30/07/2021, 06:28:05
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب عزمها على معالجة المشاكل والتحدِّيات الخدمية والأمنية التي تواجه محافظة حضرموت.

وأوضح رئيس البرلمان، سلطان البركاني، فور وصوله مدينة المكلا، أن البلد يمرُّ بظروف اقتصادية صعبة جراء الحرب، وانهيار للعملة الوطنية.

من جهته، عبّر محافظ حضرموت، فرج البحسني، عن أمله في أن تنقل رئاسة البرلمان احتياجات المحافظة الملحّة إلى الرئيس هادي، والحكومة، مشيراً إلى أن حضرموت تستحق دعماً استثنائياً في هذه الظروف.

يأتي ذلك فيما جدد المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً، رفضه انعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وقالت هيئة رئاسة المجلس، في اجتماعها الدوري، إنها تقف مع أبناء حضرموت عامة، وأبناء سيئون خاصة، في رفضهم انعقاد جلسات البرلمان، مؤكدةً على موقفها الثابت، والدّاعي إلى عودة الحكومة إلى عدن، وخطورة استمرار غيابها دون مبرر، وما ترتّب على ذلك من تبعات خطيرة، في مقدّمتها عدم دفع المرتبات.

وشددت قيادة الانتقالي على ضرورة المضي قُدما في استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود 'اتفاق الرياض'، وفي مقدّمة ذلك تشكيل الوفد التفاوضي المُشترك للعملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وكانت هيئة رئاسة البرلمان قد وصلت مدينة سيئون قبل يومين للتحضير لانعقاد المجلس وفقاً لتصريحات رئيس المجلس، سلطان البركاني.
وقبل يومين، أقرّت هيئة رئاسة البرلمان عمل الأمانة العامة للمجلس من مدينة سيئون.

وقالت الهيئة، خلال اجتماع في سيئون، إنها ناقشت الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس خلال الأسابيع القادمة، بما يحقق التئام مؤسسات الدولة، وتحمّل مسؤولياتها في هذا الظرف الاستثنائي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.