أخبار سياسية

رئيس الحكومة يتهم الحوثيين بالتهرب من استحقاقات السلام

29/05/2024, 19:06:07

 حذر رئيس الحكومة، من خطورة إغفال إيجاد حلول جذرية للأزمة اليمنية، وتعاطي المجتمع الدولي معها من منظور إنساني فقط.

وأكد في جلسة الحوار الرئيسية بمنتدى الإعلام العربي المنعقد في دبي، أن معالجة الأزمة تتمثل من خلال استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وأشار إلى أن إحدى الإشكاليات التي أدت الى إطالة أمد الحرب في اليمن تتمثل في أنسنة المشكلة، وابتعاد المقاربات كثيرا عن معالجة جذر المشكلة الأساسي، والتعاطي معها من جانب آثارها الإنسانية.

واتهم الحوثيين بالتهرب من استحقاقات السلام، الذي قال إن أسسه واضحة لكنه بحاجة إلى شريك حقيقي، ويتطلب ضغطا دوليا لدفع المليشيا إليه.

من جهتها، قالت روسيا إن تدابير بناء الثقة بين أطراف الصراع باليمن، يمكن أن تكون أساسا لدفع التسوية السلمية في البلاد.

ورحبت السفارة الروسية لدى اليمن بإفراج الحوثيين عن أكثر من مئة أسير، داعية كل الأطراف إلى تقديم تنازلات إنسانية متبادلة، حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الأسر من إعادة لم شملها.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تعثر عقد مفاوضات بين الحكومة والمليشيا في ملف الأسرى والمختطفين، حيث تصر الحكومة على ضرورة أن يكشف الحوثيون عن مصير السياسي محمد قحطان، المخفي منذ تسع سنوات.

أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون نفذوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

أخبار سياسية

الجيش الأميركي: دمرنا أربعة رادارات للحوثيين وقارباً وطائرة مسيَّرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) أن القوات الأمريكية تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير أربعة رادارات تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.