أخبار سياسية

رشاد العليمي في الرياض يبحث عن 900 مليون دولار

23/06/2022, 06:22:42

قالت الحكومة، إن مجلس القيادة المتواجد حاليا في الرياض يجري التسهيل العاجل لمبلغ تسعمائة مليون دولار من السعودية والإمارات؛ لشراء مشتقات نفطية للسوق المحلية.

جاء ذلك في تقرير لخص نتائج الجولة الخليجية والعربية التي أجراها رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، والتي شملت الكويت والبحرين ومصر وقطر.

وذكرت الوكالة أن الجانب الكويتي يدرس طلبا رئاسيا بدعم الموازنة العامة للدولة وتمويل إنشاء محطة كهربائية، وتعزيز أسطول اليمنية بعدد من الطائرات.

فيما أكدت قطر أنها ستدرس بجدية الطلبات بشأن تمويل الموازنة العامة للدولة ودعم المرحلة الثانية من محطة الرئيس الكهربائية، وتحويل مستشفى خليفة في مدينة التربة إلى هيئة جامعية.

وفي وقت سابق، تعهد مجلس القيادة الرئاسي بمعالجات عاجلة لأزمة الكهرباء والوقود والخدمات الأخرى، مطالبا المواطنين بمنحه المزيد من الوقت لتجاوز المشكلة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لرئيس المجلس رشاد العليمي تعليقا على الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات أخرى.

ووعد رئيس مجلس الرئاسة ببذل المزيد من الجهود للحصول على مساعدات استثنائية عاجلة من الدول الشقيقة للتخفيف من أزمة الكهرباء والتي قال، إنها تحتاج الى تدخلات سريعة بعيدا عن الفساد والبيروقراطية التي عرقلت المحاولات السابقة.

وأضاف العليمي أن مجلس القيادة سيلزم الحكومة القيام بواجباتها بطريقة مختلفة عما كان عليه في السابق، في إشارة إلى تكثيف الجهود من أجل تحسين قيمة العملة، ومعالجة المشكلات التي تواجه عمل المرافق الخدمية ومؤسسات الدولة.

وتواجه الحكومة عراقيل عدة من قبل شريكها المجلس الانتقالي المتحكم أمنيا وعسكريا بالعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات أخرى.

أخبار سياسية

"صحفيات بلا قيود" تدين مضايقة مراسل قناة المهرية في المهرة

دانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له مراسل قناة المهرية الفضائية في محافظة المهرة الإعلامي سعد حماد المهري، من مضايقات تضمنت محاولة الاعتداء عليه، ومنعه من تغطية فعالية تاريخية في "قصر السلطان"، بمديرية قشن، من قبل أفراد حراسة القصر.

أخبار سياسية

ما خطة حل مشكلة السفينة "صافر" العائمة على سواحل الحديدة؟

تقول مليشيا الحوثي إنّها توصلت إلى اتفاق مع الأمم المتحدة على الشروع في تنفيذ خطة إنقاذ خزان "صافر" النفطي، خلال الأيام القليلة المقبلة. ذكرت المليشيا أن ما اسمتها "اللجنة الإشرافية لتنفيذ الاتفاق" التقت المنسق الأممي المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، وناقشت معه الإسراع في تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بحل قضية خزان "صافر"، التي تُقر بدء عملية توفير خزان بديل ومكافئ يحل محل الخزان العائم، والمهدد بالانهيار قبالة سواحل الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.